الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 09:22 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

4 مكملات غذائية ضرورية لبناء الأطفال.. أبرزها الكالسيوم

المكملات الغذائية للأطفال
المكملات الغذائية للأطفال

يحتاج الأطفال إلى تناول لمكملات الغذائية أحياناً، وهي المنتجات التي تحتوي على عناصر غذائية مركزة، مثل الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية والأحماض الدهنية، والتي يمكن أن تكون ضرورية لبعض الأشخاص الذين لا يحصلون على قدر كافٍ من العناصر الغذائية من الطعام المتنوع والمتوازن ونمط الحياة الصحي، بما في ذلك فئة الأطفال ولكن مع مراعاة أن يتم اختيار ما يحتاجه أجسامهم من الفيتامينات المطلوبة لبناء جسم صحي.

أهمية تناول المكملات الغذائية لبناء الأطفال

وفق موقع darling down health، فإنه بالنسبة للأطفال، هناك مجموعة من المكملات الغذائية التي قد يحتاجونها يومياً لتلبية احتياجاتهم الغذائية الأساسية، من العناصر الغذائية الضرورية لبناء الجسم والأعضاء، فضلا عن العظام والعضلات، الأمر الذي يعزز من مستوى الصحة، ومن أهم تلك المكملات الغذائية:

مكملات غذائية وفيتامينات ضرورية لبناء الأطفال

1. فيتامين د: يلعب دورًا هامًا في تعزيز نمو العظام وتقوية الجهاز المناعي. يمكن الحصول على فيتامين د من مصادر طبيعية مثل أشعة الشمس والأسماك الدهنية والحليب المدعم بالفيتامينات. ومع ذلك، قد يحتاج الأطفال الذين يعيشون في مناطق ذات انخفاض مستويات الشمس إلى تناول مكملات فيتامين د.

2. حديد: يلعب دورًا هامًا في تكوين الهيموجلوبين في خلايا الدم الحمراء، ويعزز الطاقة والنمو. قد يحتاج الأطفال إلى مكملات حديد إذا كانوا يعانون من نقص حديد، وذلك بعد استشارة الطبيب.

3. كالسيوم: يدعم صحة العظام والأسنان ونمو الجسم بشكل عام. يمكن الحصول على الكالسيوم من الألبان والزبادي والمأكولات البحرية والمكملات الغذائية.

4. فيتامين سي: يساعد في تعزيز وظيفة الجهاز المناعي وامتصاص الحديد وتكوين الأنسجة. يمكن الحصول على فيتامين سي من الفواكه والخضروات الطازجة، ولكن في بعض الحالات يمكن أن يكون تناول مكمل فيتامين سي ضروريًا.

يجب على الآباء والأمهات استشارة أطبائهم أو أخصائيي التغذية لتحديد الاحتياجات الغذائية الخاصة بأطفالهم وضمن نظام غذائي صحي متوازن قبل تناول أي مكمل غذائي، وذلك حتى تتفادى الأسر التأثير الضار المكملات الغذائية في حال زيادتها عن حاجة الجسم.

اقرأ أيضاً: طبيب شهير يحذر من تناول المكملات الغذائية: «لو بتدوب في الماء عادي»