الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 10:03 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تراجع أسعار النفط مع انحسار المخاوف بشأن تأثير الحرب في غزة

أسعار النفط اليوم
أسعار النفط اليوم

تراجعت أسعار النفط أكثر من 1%، اليوم الاثنين، مع انحسار المخاوف بشأن الحرب بين إسرائيل وحماس والتي تؤثر على الإمدادات من المنطقة، ومع توخي المستثمرين الحذر قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع ومؤشرات أخرى على متانة الاقتصاد العالمي.

أسعار النفط اليوم

وقفز الخام 3% يوم الجمعة، بعد أن كثفت إسرائيل توغلاتها البرية في قطاع غزة، مما أثار مخاوف من احتمال اتساع نطاق الصراع في منطقة تنتج ثلث إنتاج النفط العالمي.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.39 دولار، بما يعادل 1.5%، إلى 89.09 دولار للبرميل، في حين نزل الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 1.63 دولار، أو 1.9%، إلى 83.91 دولار.

ويركز المستثمرون على نتيجة اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء، وكذلك على ما قد تشير إليه أرباح شركات مثل شركة التكنولوجيا العملاقة أبل فيما يتعلق باحتمالات التباطؤ الاقتصادي.

ومن المتوقع بشكل كبير أن يبقي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة دون تغيير، في حين من المقرر أن يقوم البنكان المركزيان في بريطانيا واليابان أيضًا بمراجعة سياساتهما النقدية.

وتعلن الصين عن مؤشرات مديري المشتريات التصنيعية والخدمات لشهر أكتوبر هذا الأسبوع، حيث يتطلع المستثمرون إلى المزيد من الدلائل على استقرار اقتصاد أكبر مستورد للنفط الخام في العالم.

أقرأ أيضا.. النفط يسجل أفضل أداء يومي له خلال عام 2023