الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 04:35 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الوادي الجديد يتابع التشطيبات النهائية بالعاصمة الإدارية بدء تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء بجميع المراكز التكنولوجية بالإسكندرية قصور الثقافة تقيم احتفالية عيد القيامة المجيد على مسرح السامر.. غدا شاب مختل نفسيا يطعن والده ويحرق جثتة ببنى سويف تنطلق اليوم.. عروض مسرحية مجانية لقصور الثقافة بالغربية والبحيرة السلوكيات الأوروبية تجاه اللاجئين.. جديد في مجلة ”مصر المحروسة” مي حلمي تكشف كواليس رفضها الظهور مع طليقها بمقلب رامز جلال.. ”فيديو” كل ما تريد معرفته عن استقبال التحويلات لحجز الوحدات السكنية بالمرحلة العاشرة بمشروع ”بيت الوطن” للمصريين بالخارج قرار عاجل من النيابة ضد مطرب المهرجانات مجدى شطة رئيس جامعة طنطا يستقبل العمداء الجدد لكليات طب الأسنان والعلوم والتمريض السكرتير العام المساعد يتابع بدء تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء بالمراكز التكنولوجية بالبحيرة بعد القبض عليه بحوزته مخدر الآيس.. من هو المطرب مجدي شطة؟

القضاء العراقي: أفرجنا عن 138 من نظام صدام حسين

كشف رئيس المحكمة الجنائية العليا في العراق أن 159 من مسؤولي حزب البعث الحاكم في العراق إبان فترة الرئيس صدام حسين، أدينوا وتم إطلاق سراح 138 آخرين.

وقال رئيس المحكمة الجنائية العليا العراقية علي كمال في مقابلة مع وسائل إعلام عراقية، إن 23 قرارا قضائيا صدرت في قضية مسؤولي حزب البعث السابقين في العراق، تم على أساسها الحكم على 159 شخصا والإفراج عن 138 مسؤولا آخرين.

وقال رئيس المحكمة الجنائية العليا العراقية؛ تم إغلاق ستة آلاف و178 قضية بشكل مؤقت أو دائم بسبب نقص الأدلة.

محاكمة قيادات حزب البعث

وفي عام 2003، قبل سقوط حزب البعث على يد الولايات المتحدة والقوات المتحالفة معها، نُشرت أسماء 55 من كبار مسؤولي حزب البعث كمشتبه بهم مطلوبين، بدءاً بالرئيس صدام حسين.

وقال رئيس المحكمة الجنائية العليا إن من بين المطلوبين الـ55، تم القبض على 33 ومحاكمتهم وفر 17 وتوفي أربعة قبل القبض عليهم وتوفي آخر في السجن.

ووفق علي كمال؛ صدرت مذكرات اعتقال بحق أفراد من عائلة صدام حسين ويجري التحقيق معهم بتهم عدة، بما في ذلك الاختلاس.

وفي 22 أكتوبر 2023، أصدرت محكمة الكرخ الثالثة في بغداد حكماً غيابياً بالسجن سبع سنوات على الابنة الكبرى للرئيس الأسبق رغد صدام حسين، بتهمة الترويج لأنشطة حزب البعث المحظور من خلال ظهورها في وسائل الإعلام.

اقرأ أيضا: مقرر ملف الأسرى بحركة فتح: الاحتلال يطلق حملة اعتقالات مسعورة بالضفة والقدس