الإثنين 4 مارس 2024 10:35 مـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 8382 شهيدا و23 ألف جريح بغزة والضفة

ضحايا القصف في غزة
ضحايا القصف في غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم، الاثنين، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، منذ 7 أكتوبر الجاري، إلى 8382 شهيدا، وأكثر من 23 ألف جريح.

وصرحت الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب، إن عدد الشهداء الذين ارتقوا في قطاع غزة وصل إلى 8260 شهيدا،بينما ارتقى 122 شهيدا في الضفة الغربية، فيما ارتفع عدد الجرحى في القطاع إلى أكثر من 21 ألف فلسطيني، ونحو 2050 في الضفة.

كما أوضحت الصحة الفلسطينية أن 73% من الشهداء في قطاع غزة هم من الأطفال والسيدات والمسنين، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأضافت الوزارة أن 34% من مستشفيات القطاع توقفت عن العمل، وتم إغلاق 65% من مراكز الرعاية الصحية الأولية، فيما يعاني حوالى 37 ألف شخص من بين النازحين أمراضا غير معدية، من ضمنهم 4600 امرأة حامل، و380 حالة ما بعد الولادة تتطلب رعاية طبية، كما أن 15% من النازحين يعانون إعاقات مختلفة،ولفتت الوزارة إلى أن معظم مراكز الإيواء ليست مجهزة، وتفتقر إلى المعدات والأسرة الطبية.

ويستمر العدوان الإسرائيلي الآثم على قطاع غزة، لليوم الرابع والعشرين على التوالي، كما يستمر الحصار المفروض القطاع بقطع المياه والكهرباء والوقود، هذا بالإضافة إلى محاولات سلطات الاحتلال تهجير الفلسطينيين إلى جنوب غزة القريب من الحدود المصرية وزيادة القصف على الجزء الشمالي من القطاع.

اقرأ ايضاً: حماس تنشر أول فيديو للأسرى الإسرائيليين.. شاهد

موضوعات متعلقة