الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 01:02 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حماس تنشر أول فيديو للأسرى الإسرائيليين.. شاهد

 الأسرى الإسرائيليين
الأسرى الإسرائيليين

نشرت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية حماس، أول فيديو مصور لبعض الأسرى الإسرائيليين الذين احتجزتهم حماس خلال عملية "طوفان الأقصى" يوم 7 أكتوبر الماضي.

"حررنا يا نتنياهو"

وقالت إحدى الأسيرات لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: "نحن مواطنون إسرائيليون ندفع ضرائب لدولة إسرائيل.. نحن موجودون هنا في ظروف قاسية جدًا.. حرر أسراهم ليتم تحريرنا نحن أيضاً".

وأضافت وهي تصرخ: " أنت تقتلنا، هل تريد قتلنا كلنا؟ ألا يكفي أنك ذبحت الجميع، ألا يكفيك عدد الإسرائيليين الذين قتلوا، أطلق سراحنا فوراً".

مناقشة ملف الأسرى

وقالت كتائب القسام إنها على استعداد لإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين لديها، الذين اختطفتهم خلال الهجوم على الأراضي المحتلة في 7 أكتوبر، مقابل إطلاق سراح جميع الأسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال.

وذكر المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام، أبو عبيدة، في تسجيل صوتي: " إن الثمن الذي يجب أن يدفعه العدو مقابل هذا العدد الكبير من الرهائن الذي بين أيدينا هو إخلاء السجون من جميع السجناء الفلسطينيين".

وأشار أبو عبيدة أن الحركة كانت على وشك التوصل إلى اتفاق مع الاحتلال بشأن الأسرى الذين تحتجزهم لكن إسرائيل "ماطلت".

وقال أبو عبيدة، في مقطع فيديو أنه "تم إجراء اتصالات في ملف الأسرى وكانت هناك فرصة للوصول إلى اتفاق لكن العدو ماطل". وأضاف "إذا أراد العدو إنهاء ملف الأسرى مرة واحدة، فنحن مستعدون وإذا أراد مسارا لتجزئة الملف فمستعدون أيضا".

https://x.com/moneimpress/status/1718978186212422143?s=20

اقرأ أيضا: 33 شاحنة جديدة إلى قطاع غزة

موضوعات متعلقة