الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:58 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأزهر يفتح النار على الاحتلال: جيش إرهابي انتزع الله الرحمة من قلبه

شيخ الازهر الشريف
شيخ الازهر الشريف

أصدر الأزهر الشريف بيانا طارئا بشأن أحداث غزة، أشاد فيه بالشعب الفلسطيني ومقاومته الصامدة في وجه الاحتلال على مدار الأيام الماضية.

تحية حارة للمقاومة الفلسطينية

ووجه الأزهر التحية الحارة للمقاومة الفلسطينية، وشعب غزة الأبرياء، رمز العزّة والصمود ، وأطفالها ونسائها الصابرات قائلًا:" بينما تواجهون بأجسادكم الهزيلة وصدوركم العارية، هذه النار التي يرسلها عليكم جيش الاحتلال الذي انتزع الله من قلوبهم الرحمة وتجرد من كل معاني الأخلاق والإنسانية، بعد استباحته بارتكاب جميع أنواع الجرائم الوحشية، بما في ذلك تفجير المستشفيات، وتدمير المساجد والكنائس، وقتل الأطفال والنساء والصحفيين والمواطنين الأبرياء العاجزين قائلًا:" تحية لكم أيها الأبطال، يامن تواجهون البوارج وحاملات الطائرات وراجمات الصواريخ بإيمانكم، دون خوف أو استسلام.

وأردف الأزهر في بيانه قائًلا:" أيها الأبطال، استمدوا القوة من القرآن الكريم واستعينوا بقول الله تعالى: : {ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين}.

وتابع: كما يشجِّع الأزهر موقف كل أحرار العالم الذين لم يلتزموا الصمت، وخرجوا لإدانة هذه المجازر الوحشية التي تُرتكب في غزة، وطالبوا بوقف العدوان الصهيوني ووضعِ حَدٍّ لقتل الأطفال والأبرياء.

مد يد العون للفلسطينيين

ويُهيب الأزهر الشريف بحكومات الدول العربية والإسلامية بأن يسارعوا لمد يد العون لإخوانهم في فلسطين، وأن يُسخِّروا إمكاناتهم وثرواتهم ومصادر قوتهم لنصرتهم ودعمهم وكف بطش هذا الكيان المغتصب عنهم.

موقف رجولي

وسجل الأزهر الشريف ببالغ الفخر والتقدير الموقف الرجولي والشجاع والشهم الذي اتخذه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، حيث دعا، دون خوف أو مجاملة، إلى وقف العدوان على غزة عن الضعفاء والمظلومين.

إدانات عالمية

وتابع: كما يشجع الأزهر موقف كافة شعوب العالم الحرة التي لم تصمت وتخرج لإدانة هذه المجازر الوحشية في غزة والمطالبة بوقف العدوان الصهيوني ووقف العدوان على غزة.

وقف الظلم

ودعا الأزهر الشريف الحكومات العربية والإسلامية إلى مد يد العون للأشقاء الفلسطينيين في أسرع وقت ممكن، واستغلال إمكاناتهم وثرواتهم ومصادر قوتهم لدعمهم ووقف ظلم هذا الكيان الغاصب ضدهم.

اقرأ أيضًا: عاجل… شيخ الأزهر يصف العدوان الإسرائيلي على غزة بـ«الإرهاب الأعمى»

موضوعات متعلقة