الأربعاء 21 فبراير 2024 08:34 مـ 11 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس التحريرمحمد رجب
أنا صاحب بابا.. جامع خردة يتحرش بطفلتين داخل عقار مهجور في البراجيل بايرن ميونيخ يعلن رحيل توخل بنهاية الموسم أحمد محسن: كلمة مصر أمام ”العدل الدولية” نالت احترام العالم الجريدة الرسمية تنشر تصديق الرئيس السيسي على قانون جهاز إدارة والتصرف في الأموال المستردة وزير الخارجية يعقد مباحثات مع وزيري خارجية بوليفيا وأوروجواي رئيس هيئة النيابة الإدارية يشهد ختام دورة ”بيئة مؤسسية رقمية آمنة” محافظ الإسكندرية ورئيس جهاز حماية المستهلك يوجهان بتركيب شاشة تفاعلية تسهيلًا على المواطنين مستشار وزير الاتصالات: 66 شركة تكنولوجية ناشئة تحقق صادرات بقيمة 500 مليون دولار سنويا بالصور.. النائب العام يلتقي رؤساء الاستئناف لعرض الكشوف ربع السنوية انطلاق فعاليات معرض فرص بلدنا لقطع غيار ماكينات خطوط الإنتاج.. غدًا فلسطين والسودان وسوريا تتصدر مباحثات وزيري خارجية مصر وروسيا في البرازيل ”دل تكنولوجيز” تطلق حلول اتصالات جديدة لتعزيز التحول السحابي للشبكة

اتحاد الجمعيات الأهلية: مستعدون لتقديم آلاف القوافل والشاحنات لدعم أهالي غزة

طلعت عبد القوي_ رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية
طلعت عبد القوي_ رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية

قال الدكتور طلعت عبد القوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، إنه منذ اللحظة الأولى من اندلاع الهجوم على أهالي قطاع غزة قد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي لمؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بتجهيز قافلة ضخمة جدا مكونة من 106 شاحنة محملة بالمواد الغذائية، والأدوية، والمستلزمات الطبية، والملابس، والبطاطين، والخيام.

دور الجمعيات الأهلية ومؤسسات التحالف في دعم فلسطين

وأضاف رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، خلال اتصال هاتفي في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية: "نحن على أهبة الاستعداد لتقديم آلاف القوافل وشاحنات المساعدات، ونستقبل يوميا طلبات من جمعيات مختلفة للمساهمة والمشاركة في هذا العمل الإنساني"، مبينا أن توحيد الجهود فلسفة التحالف الوطني منذ توقيع بروتوكول التعاون وميثاق العمل مارس 2022.

وأوضح "عبد القوي"، أنه كان هناك تعنتا من الجانب الإسرائيلي نحو إدخال المساعدات، ومضايقات، ومنع إرسال الوقود، وبعض المستلزمات الطبية، موضحا أنه كان هناك إصرارا من المجتمع المدني والجمعيات الأهلية أمام المعبر، لإدخال المساعدات لأهالي غزة.

اقرأ أيضًا: سفير فلسطين لـ«الطريق»: القضية الفلسطينية قضية ...

موضوعات متعلقة