الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 10:41 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سلطنة عمان تمنع الطائرات الإسرائيلية من التحليق عبر أجوائها

عمان تمنع الطائرات الإسرائيلية من التحليق عبر أجوائها
عمان تمنع الطائرات الإسرائيلية من التحليق عبر أجوائها

أفادت صحيفة "هآرتس" التابعة للاحتلال الإسرائيلي اليوم، الاثنين، أن سلطنة عُمان قررت مؤخرًا منع الطائرات الإسرائيلية من السفر في أجوائها.

وذكرت الصحيفة إن "هذا القرار سيؤثر على أسعار تذاكر الطيران في إسرائيل بشكل كبير، لأنه سيؤدى إلى زيادة الرحلات المتجهة إلى الشرق الأقصى، وخاصة تايلاند بنحو ساعتين ونصف".

ونقلت الصحيفة عن المدير العام لشركة "أركيع" الإسرائيلية، عوز برلوفتيش، قوله إن "طُلب من طائرة إسرائيلية أداء مهمة إخلاء لصالح حكومة تايلاند قبل يومين، ولكنها لم تستطع المرور فوق سلطنة عُمان، مما أدى إلى اختيار طريق أبعد بكثير".

وزعمت هيئة البث الإسرائيلية اليوم، الاثنين، أن شركة الطيران الإسرائيلية "العال" توقفت عن التحليق في أجواء الخليج العربي بعد إنذارات أمنية.

وقالت الهيئة في بيان: "في هذه المرحلة، توقفت شركة طيران "العال" عن التحليق على الطريق السريع إلى تايلاند، وتنفذ الآن تحويلاً لا تمر من خلاله فوق المملكة العربية السعودية ودول الخليج"

وأضافت الهيئة: "سيؤدي هذا الإجراء إلى تمديد مدة الرحلة إلى نحو 12 ساعة بدلاً من ثماني ساعات، وجرى هذا التحويل بسبب تحذيرات محتملة بعدم السفر على طريق قريب نسبياً من دول عربية معادية"، وأشارت إلى أنه لم يجرِ حتى الآن تلقي رد شركة العال على هذه المعلومات.

اقرأ أيضا: المقاومة الفلسطينية تهاجم جيش الاحتلال المتوغل في غزة