الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 05:16 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

الجيش الإسرائيلي يعلن شن غارات جوية على سوريا

أعلن الجيش الإسرائيلي الاثنين أنه نفذ غارات جوية على بنية تحتية عسكرية داخل سوريا، مع تزايد المخاوف من أن تؤدي حربه ضد حماس إلى صراع إقليمي أوسع نطاقا.

وقال الجيش: "قبل وقت قصير، هاجمت طائرة مقاتلة تابعة للجيش الإسرائيلي منصات الإطلاق" من حيث انطلقت الهجمات الليلية باتجاه الأراضي الإسرائيلية، في إشارة إلى أنها أصابت "بنية تحتية عسكرية في الأراضي السورية"، وفق وكالة فرانس برس.

ولم يقدم الجيش المزيد من التفاصيل، لكن إذاعة (كان نيوز) العامة قالت إن الضربات وقعت بالقرب من مدينة درعا الجنوبية،

وقالت وزارة الدفاع السورية، الاثنين، إن إسرائيل قصفت حوالي الساعة 1.35 صباحا "من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفة موقعين لقواتنا المسلحة في ريف درعا، ما تسبب في بعض الخسائر المادية".

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن إسرائيل استهدفت "كتيبة مدفعية" في محافظة درعا، ردا على قصف على هضبة الجولان المحتلة القريبة.

وقال المرصد، ومقره بريطانيا، والذي لديه شبكة واسعة من المصادر في سوريا، إن جماعات سورية وفلسطينية مرتبطة بحزب الله تقف وراء الهجمات الصاروخية من منطقة درعا.

وتتزايد المخاوف بشأن التداعيات الإقليمية الناجمة عن الحرب التي تشنها إسرائيل على حكام حماس في غزة.

ومنذ بدء القتال، وقعت سلسلة من الهجمات على القوات الأمريكية في العراق وسوريا، بالإضافة إلى تزايد تبادل إطلاق النار على طول الحدود الإسرائيلية اللبنانية بين ميليشيا حزب الله المدعومة من إيران والقوات الإسرائيلية.

وفي وقت متأخر من يوم الأحد، قال الجيش الإسرائيلي إنه ضرب "أهدافا إرهابية لحزب الله في لبنان" ردا على إطلاق الصواريخ.

أصبحت التبادلات عبر الحدود مع حزب الله حدثا يوميا تقريبا منذ 7 أكتوبر، عندما اقتحم مسلحو حماس حدود غزة إلى جنوب إسرائيل، مما أسفر عن مقتل حوالي 1400 شخص، معظمهم من المدنيين، واحتجاز ما يقرب من 240 رهينة، وفقا لمسؤولين إسرائيليين.

ومنذ ذلك الحين، ردت إسرائيل بقصف متواصل على غزة، والذي تقول وزارة الصحة التي تديرها حماس إنه أدى إلى مقتل أكثر من 8000 شخص، نصفهم تقريبا من الأطفال.

وأدى العنف على الحدود الإسرائيلية اللبنانية إلى مقتل 62 شخصا على الأقل في لبنان وفقا لإحصاء وكالة فرانس برس - 47 منهم من مقاتلي حزب الله ولكن بينهم أيضا أربعة مدنيين، أحدهم صحافي من رويترز.

وأفاد مسؤولون إسرائيليون عن مقتل أربعة أشخاص على الأقل، من بينهم مدني واحد.

ونزح نحو 29 ألف شخص في لبنان بسبب المناوشات، بحسب المنظمة الدولية للهجرة.

اقرأ أيضا: مقرر ملف الأسرى بحركة فتح: الاحتلال يطلق حملة اعتقالات مسعورة بالضفة والقدس