الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 09:22 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة التعليم تعتزم عقد امتحانات الشهادة الإعدادية بنظام البوكليت لهذا السبب

الامتحانات
الامتحانات

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن سبب رغبتها في عقد امتحانات الشهادة الإعدادية بنظام البوكليت، موضحة أن هذا يأتي في إطار الإجراءات التي تتخذها الوزارة للتصدي للغش في الامتحانات حيث إن تطبيق نظام البوكليت يمنع تداول ورقة الأسئلة عبر جروبات الغش، حيث يتضمن ظرف أسئلة الامتحان على 20 ورقة أسئلة يتم فتحها داخل اللجنة فقط لمنع الغش وتداول الأسئلة.

وأكدت أنه بجانب ذلك يتم تخصيص علامة مائية تكون خاصة بكل إدارة تعليمية، وذلك لتسهيل ضبط أى محاولات غش أو تصوير لورقة الأسئلة ونشرها على جروبات الغش الإلكترونى، وبالتالي يساهم ذلك في التصدي للغش.

إجراءات ضبط امتحانات الشهادة الإعدادية لمنع الغش

وكان قد وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في اجتماعه الأخير مع مديري المديريات التعليمية بمختلف المحافظات، بإعلان نظام امتحانات الشهادة الإعدادية، وعن إذا كان سيتم تطبيقه بنظام البوكليت أو مثل العام الماضي، حيث يرجه ذلك لكل مديرية.

كما شدد وزير التعليم، على التصدي بكل حزم للغش في الامتحانات، وتطبيق الإجراءات المنظمة للامتحانات ومنها التشديد على منع اصطحاب الهواتف المحمولة للطلاب وللمراقبين والملاحظين وكل القائمين على الامتحانات داخل اللجان الامتحانية، والتفتيش الجيد، وتحويل كل من يقوم بعملية غش أو تسهيلها إلى التحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية ضد، وذلك لتحقيق مبدأ العدل وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

اقرأ أيضا: التعليم: غياب الطالب عن تقييمات أكتوبر يحرمه من درجات الامتحان

موضوعات متعلقة