الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 04:41 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«هل ينصب «الكمين» لـ صن داونز في الإياب؟»..«الطريق» تخوض جولة داخل عقل كولر قبل موقعة الدوري الإفريقي

الأهلي وصن داونز
الأهلي وصن داونز

مع دقات الساعة الثامنة مساء غد الأربعاء، تنطلق حلقة جديدة من مسلسل الصراع الشرس بين فريقي الأهلي وصن داونز في قمة مصرية إفريقية من العيار الثقيل، بمسابقة الدوري الإفريقي للموسم الكروي 2023-2024.

وتتجه أنظار عشاق كرة القدم المصرية والإفريقية، صوب استاد "القاهرة الدولي" لمتابعة مباراة الأهلي وصن داونز، وذلك ضمن منافسات إياب نصف نهائي الدوري الإفريقي الذي يُقام لأول مرة على مستوى القارة السمراء.

ويحاول المارد الأحمر بقيادة السويسري المدير الفني للقلعة الحمراء، فك عقدة الفريق الجنوب إفريقي، لا سيما بعدما أصبح صن داونز خصمًا عنيدًا للأهلي خلال السنوات الخمس الأخيرة في البطولات الإفريقية، لما تشهده المواجهات بينهما من إثارة وندية كروية ونتائج مرعبة.

ونجح صن داونز في مباراة الذهاب التي أقيمت الأحد الماضي، وسط أرضه وبين جماهيره، في إسقاط الأهلي، بهدف نظيف، بموقعة غاب فيها الروح والتكتيك والتنظيم من جانب فريق القلعة الحمراء الذي يحاول خطف التأهل في الإياب من ناحية وإرضاء الجماهير الحمراء من ناحية أخرى، خاصة بعد تعرض الفريق القاهري لانتقاداتلاذعة؛ بسبب ظهوره بمستوى متدني في القمة الأولى من موقعة نصف النهائي.

وفي هذا السياق، يخوض موقع "الطريق" جولة في عقل كولر قبل مباراة الذهاب، وكيف ينصب المدرب السويسري" الفخ" أو "الكمين" لفريق صن داونز الذي يقدم أداء ومستويات استثنائية عند مواجهة الأهلي.

حراسة المرمى

بشكل واضح خلال الآونة الأخيرة، يعاني محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق الأول للنادي الأهلي، من تذبذب في مستواه، ويظهر ذلك بوضوح في طريقة تعامله مع التسديدات من خارج منطقة الجزاء، ورغم ذلك الأمر يمتلك مارسيل كولر ثقة كبيرة في الحارس الدولي الذي كان له دورًا كبيرًا في تتويج المارد الأحمر بالبطولات الإفريقية في الماضي القريب.

خط الدفاع

يمتلك السويسري عدة خيارات في خط الدفاع، لإيقاف هجوم صن دانز الشرش، من خلال الدفع بالثنائي ياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم، أو الدفع برامي ربيعة من أحدهما، وفي الظهير الأيمن، يدرس كولر البدء بأكرم توفيق بدلًا من محمد هاني، خاصة أن توفيق قدم أداءً مميزًا في لقاء الذهاب عند دخوله بديلًا في المباراة، وعلى الجهة اليسرى، لا بديل عن علي معلول الذي يمتلك خبرة كبيرة بالقمم الحاسمة والمصيرية.

خط الوسط

يمتاز النادي الأهلي، بوجود فائض في مركز خط الوسط، حيث يمتلك كولر، كلًا من الرباعي مروان عطية والمالي أليو ديانج وأحمد نبيل كوكا وإمام عاشور ومحمد مجدي أفشة، لصد الهجمات السريعة وبناء وصناعة الأهداف في موقعة الإياب التي لا يمكن للقلعة الحمراء فيها أن تقبل التعادل أو الهزيمة.

خط الهجوم

ظهر خط هجوم الفريق الأهلاوي في مباراة الذهاب أمام صن داونز يتيمًا، لا يمارس وظيفته الأساسية وهي تسجيل الأهداف أو صناعتها، وهذا الأمر يعاني منه المارد الأحمر في مركز المهاجم الصريح منذ بداية الموسم، رغم إعادة صلاح محسن واستقطاب الفرنسي أنطوني موديست الذي لم يقدم أوراق اعتماده حتى الآن، فضلًا عن محمود عبد المنعم كهربا الذي يعاني من إصابة في الكاحل.

وعلى مستوى الأجنحة، يمتلك مارسيل كولر، فرص كبيرة في خلق التغيير سواء في الجناح الأيمن أو الأيسر، حيث يتواجد بيرسي تاو وحسين الشحات ورضا سليم وطاهر محمد طاهر.

التشكيل المتوقع للأهلي ضد صن داونز في إياب نصف نهائي الدوري الإفريقي

ومن المتوقع أن يدخل كولر بالتشكيل الآتي ضد فريق صن داونز:-

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول - محمد عبد المنعم - رامي ربيعة - أكرم توفيق.

خط الوسط: مروان عطية - أليو ديانج - محمد مجدي "أفشة".

خط الهجوم: حسين الشحات - محمود كهربا - بيرسي تاو.

اقرأ أيضًا:لاعب صن داونز يكشف أهدافهم من مواجهة الأهلي في الدوري الإفريقي