الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:02 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس يتابع جهود تلبية احتياجات المواطنين ودفع معدلات النمو الاقتصادي والدخل القومي

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وحسن عبد الله محافظ البنك المركزي، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، لمتابعة عدد من ملفات العمل الحكومي في المجالين الاقتصادي والتنموي، وذلك في إطار متابعة الرئيس للجهود الحكومية لتلبية احتياجات المواطن في مختلف القطاعات الخدمية، وتعزيز العمل الجاري لدفع معدلات النمو الاقتصادي وزيادة الدخل القومي.

وفي سياق آخر، عُقد أول اجتماع بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير الداخلية اللواء محمود توفيق، ووزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، ووزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة، ومحافظ كفر الشيخ اللواء جمال زكي، ونائب محافظ البحيرة السيدة نهال بلبع.

صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي بأن الرئيس السيسي استعرض خلال الاجتماع آخر التطورات في الجهود المبذولة لحماية الأراضي الزراعية والحفاظ عليها، بما يضمن حقوق الدولة والشعب. كما تم مناقشة التحديات التي تواجه الجهات ذات العلاقة في هذا الصدد وسبل التغلب عليها.

أوضح المتحدث الرسمي أن الرئيس السيسي وجه الحكومة بمتابعة مستمرة ودقيقة لجهود حماية الأراضي الزراعية، والتصدي بحزم لأي ممارسات غير قانونية تستهدف الاستيلاء على تلك الأراضي أو التعدي عليها. يهدف ذلك إلى تحقيق الأهداف الاقتصادية والتنموية المرجوة، والحفاظ على أصول وحقوق الدولة والشعب.

اقرأ أيضا: باحث يكشف خطة وهمية من أمريكا للفلسطينيين.. ولعنة العقد الثامن لإسرائيل