الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 03:51 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شروط التقديم بمسابقة «معلم مبتكر من أجل الغد»

المعلمين
المعلمين

يتساءل عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس بالمدارس، عن شروط التقديم بمسابقة معلم مبتكر من أجل الغد، والتي أعلنت عنها الأكاديمية المهنية للمعلمين حيث تأتي المسابقة بالتعاون مع منظمة اليونسكو، وتهدف إلى نشر الوعي لدي المعلمين بالأهمية الكبيرة لدمج الموارد الرقمية في الممارسات الصفية واللاصفية، فضلا عن تشجيعهم على الإبداع في إنتاج الموارد الرقمية التربوية والتفاعل النشط ودعم مركز التعليم عن بعد.

تعرف على شروط مسابقة معلم مبتكر من أجل الغد

وفي إطار هذا، كشفت الأكاديمية المهنية للمعلمين، عن شروط التقديم بمسابقة معلم مبتكر من أجل الغد، وذلك حتى يمكن للراغبين في التقدم إليها ، وهي كما يلي:

ـ يشترط أن يكون المعلم المتقدم من ضمن أعضاء هيئة التدريس بوزارة التربية والتعليم المصرية والأزهر الشريف والتربية الخاصة.

ـ مراعاة التحديات والموارد الرقمية سواء البيئية أو المائية أو التغيرات المناخية وأيضا المواطنة واحترام الآخر.

ـ الالتزام الشديد والدقة عند ملء نموذج التقديم الالكتروني، حتي يمكن تحديد المستوى الذي سيتم التقدم إليه، وفي حالة تسجيل المتقدم في مستوى غير مؤهل له سيتم تجميد مشاركته، لذلك يجب توخي الحذر والالتزام بالتعليمات.

ـ يجب على المتقدم أن يراعي ويحترم محتويات المورد الرقمي، من الإشارة إلى المصادر لمراعاة حقوق التأليف والنشر.

ـ يجب على معلمي التربية الخاصة والدمج مراعاة الموارد الرقمية في تلك المجال على أن يكون يحتوي على مناهج التربية الخاصة والدمج وذلك من خلال المستوى الثاني والثالث، بينما في حالة المستوى الأول يجب مراعاة أن يكون البرنامج في التنمية المهنية.

اقرأ أيضا: تفعيل الغياب ودعم الطلاب بالمجموعات المدرسية.. أبرز قرارات وزير التعليم بشأن الدراسة والامتحانات

موضوعات متعلقة