الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 09:21 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس حزب أبناء مصر يشيد بتوجيهات السيسي بترشيد الإنفاق على الوقود وثبات أسعار السولار

مدحت بركات- رئيس حزب أبناء مصر
مدحت بركات- رئيس حزب أبناء مصر

أشاد المهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر وعضو تحالف الأحزاب المصرية، بقرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بتوجيه الحكومة بترشيد الإنفاق على الوقود بنسبة 50%، كما أشاد أيضا برفض الرئيس لطلب الحكومة بزيادة أسعار السولار حرصًا على المصلحة العامة للمواطن.


وأكد مدحت بركات على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يضع المواطن نصب عينيه، ولا يتخذ إجراءًا إلا إذا كانت مصلحته في المقام الأول، خاصة محدودوي الدخل، لذلك رفض بشدة وزيادة أسعار السولار ووجه بخفض الإنفاق على الوقود وذلك لمواجهة تداعيات الظروف الاقتصادية الحالية الظروف العالمية المتذبذبة وتأثر مصر بها بطبيعة الحال.

وأشار بركات، إلى أن توجيهات الرئيس بترشيد الإنفاق على الوقود، من منطلق المحافظة على أسعار السولار دون تحريك، في الوقت ذاته تعمل الحكومة على الاستغلال الأمثل للوقود المتاح، خاصة أن اسعار الوقود في العالم شهدت ارتفاعات ملحوظة على غرار تداعيات الحروب الإقليمية والتوترات العالمية.


وشدد على أن الرئيس دائما ما يبحث عن حلول عاجلة لعلاج الازمات التي نواجهها، نتيجة للتوترات الجيوسياسية، والبحث دائما عن بدائل، وهذا إن دل على شيء فيدل على مكانة مصر الاستراتيجية في المنطقة.


وأكد بركات، أن قرارات الرئيس الأخيرة، تصب في صالح المواطن، على الرغم مما تتكلفه الميزانية العامة للدولة نتيجة زيادة الأسعار عالميًا والاي تأثرت بازمات متتالية بدءًا من ازمة كورونا ومرورًا بالحرب الروسية الأوكرانية، ووصولا بالتوترات الجيوسياسية في المنطقة والحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

اقرأ أيضًا.. مدحت بركات: ذعر إسرائيلي من تدفق المساعدات الإنسانية لغزة من معبر رفح

موضوعات متعلقة