الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 07:27 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدحت بركات: مصر تنتصر لغزة.. والعالم يشيد بموقفها

المهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر
المهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر

قال المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر وعضو تحالف الأحزاب المصرية، إنّ مصر بذلت دورًا كبيرًا في تسهيل دخول أكثر من 200 طن من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وأضاف بركات في تصريحات له، أنّ المجتمع الدولي يشيد بالجهود القوية التي تبذلها مصر تجاه القضية الفلسطينية، لافتًا إلى أنّ الدفعة الثامنة من المساعدات تتألف من 59 شاحنة، منها 25 شاحنة تابعة لقافلة المساعدات المصرية التي ينظمها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، و34 شاحنة تابعة للهلال الأحمر المصري وتمثل مساعدات دولية وصلت عبر مطار العريش في شمال سيناء.

وأشار بركات، إلى أن مصر أظهرت مرونة كبيرة في تسهيل دخول المساعدات، مشيدًا بالخطوة غير المسبوقة التي قامت بها الدولة المصرية بإعادة فتح معبر رفح البري من الجانب الفلسطيني، وبدء نقل الجرحى الفلسطينيين من داخل القطاع إلى المستشفيات المصرية لتلقي العلاج اللازم، بالإضافة إلى إجلاء الرعايا الأجانب. وأكد أن ذلك يعكس قوة الدولة المصرية وجهودها ومواقفها الإنسانية في دعم الشعب الفلسطيني.

ووصف رئيس حزب أبناء مصر إجراءات عبور مزدوجي الجنسية عبر معبر رفح، والتي تفرضها مصر تنفيذًا لمطالبها السابقة بضرورة دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع، بأنها انتصار جديد لمصر في القضية الفلسطينية.

وثمن دعم القيادة السياسية المصرية، كأول داعم للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية، من خلال التحركات والإجراءات الحقيقية على كافة الأصعدة، على الرغم من التصعيد الإسرائيلي والصمت الدولي المساند للاحتلال.

اقرأ أيضًا: استقبال مصر للجرحى عبر معبر رفح.. دليل جديد على دعم مصر للقضية الفلسطينية

موضوعات متعلقة