الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 08:19 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعليمات مهمة بشأن اختبارات «TOFAS» في الرياضيات لطلاب 11 محافظة

 اختبارات «TOFAS» في الرياضيات
اختبارات «TOFAS» في الرياضيات

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن اختبارات «TOFAS» في الرياضيات لطلاب 11 محافظة، والهدف من تلك الاختبارات هو تقييم الطلاب وقدراتهم في حل الرياضيات بدون استخدام الآله الحاسبة، في أقل وقت ممكن ويكون الحل بإبداع وطلاقة، كما حددت الوزارة برئاسة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد انطلاق الاختبارات.

موعد اختبارات TOFAS في الرياضيات

تعقد اختبارات «TOFAS» في الرياضيات لطلاب 11 محافظة، بداية من 5 إلى 8 نوفمبر من الشهر الجاري، وذلك للعام الثالث على التوالي في الرياضيات، كما أبلغت الإدارة المركزية للتعليم العام، الـ 11 محافظة المختارة عن طريق خطاب رسمي، وهم محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والمنوفية والغربية والقليوبية والدقهلية وأسوان والبحر الأحمر ودمياط ومطروح.

ووضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدد من التعليمات الهامة بشأن اختبارات «TOFAS» في الرياضيات، وهي: ممنوع استخدام الآلة الحاسبة، كما يتم الاختبار لجميع طلاب العربي واللغات المشاركين في نفس التوقيت، كما أوضحت أن لكل طالب جهاز خاص به، كما لا يوجد ترتيبات أكاديمية أو مواد علمية، بينما يركز على ما حصل علية الطالب من خبرات دراسية بالمدرسة.

وشددت الوزارة على أنه سيتم إرسال النموذج الخاص ببيانات الطلاب المشاركين لملئها وإرسالها مرة أخرى إلى الإدارة المركزية للتعليم العام، في موعد أقصاة 29 نوفمبر من الشهر الجاري.

اقرأ أيضا: ننشر تفاصيل المبادرة الرئاسية لتعيين 1000 مدير مدرسة