الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 08:52 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد انتهاء التقديم للطلاب الوافدين للتحويل من الخارج

الجامعات المصرية
الجامعات المصرية

يبحث عدد الطلاب الوافدين الراغبين في التحويل من الخارج، عن موعد انتهاء التقدم وذلك حتى يتمكنوا من التسجيل خلال الفترة المحددة وحتى لا تضيع عليهم الفرصة في التسجيل في ظل الإقبال الكبير من الوافدين على الدراسة في الجامعات المصرية والتي تستقبل حاليا طلبات التقديم هذه.

إتاحة التقدم للطلاب الوافدين للتحويل من الخارج حتى هذا الموعد

وفي إطار هذا، كشفت الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالى، عن موعد انتهاء التقدم للطلاب الوافدين للتحويل من الخارج، حيث يتم إتاحته حتى يوم السبت الموافق 11 نوفمبر الجاري، وذلك عبر منصة "ادرس فى مصر".

أما بشأن الطلاب الوافدين الراغبين في تعديل الترشيح بالجامعات المصرية، فأكدت الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بأنها مستمرة في تلقي طلبات التقدم لنقل القيد والتحويل من الداخل حتى يوم الخميس الموافق 9 نوفمبر الجارى، وذلك بعد مد باب التقديم للخدمات المرحلة الجامعية، بحسب القرار الصادر من إدارة الوافدين نظرا للإقبال الشديد على الدراسة فى مصر.

وكان قد قررت الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بمد باب التسجيل أمام الطلاب الوافدين لإتاحة الفرصة أمامهم للتقدم، وذلك بناء على تعليمات الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى، بعدما كان من المفترض علق باب التسجيل في 21 أكتوبر الماضي.

اقرأ أيضا: تعليمات مهمة لطلاب حقوق عين شمس بشأن سداد المصروفات