الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 05:30 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد واقعة الغوريلا.. الاتحاد الإنجليزي يعلن عدم معاقبة أليخاندرو جارناتشو

أليخاندرو جارناتشو
أليخاندرو جارناتشو

أكد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أنه لن يوجه الاتهام إلى أليخاندرو جارناتشو لاعب مانشستر يونايتد، بعد أن استخدم اثنين من الرموز التعبيرية للغوريلا في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي عن زميله في فريق مانشستر يونايتد أندريه أونانا.

في الشهر الماضي، ظهرت صورة للاعبي يونايتد وهم يحتفلون مع حارس المرمى الكاميروني بعد ركلة الجزاء الحاسمة التي تصدى لها في الفوز على إف سي كوبنهاجن، على حساب جارناتشو على "X" مع الرمزين التعبيريين وتم حذفها بعد 15 دقيقة.

أليخاندرو جارناتشو على إنستجرام

أنهى الاتحاد الإنجليزي الآن تحقيقاته وأكد أنه لن يتم توجيه أي اتهامات للجناح بسبب منشوره على وسائل التواصل الاجتماعي.

وكتب الاتحاد الإنجليزي في بيان: "لقد أنهينا تحقيقًا فيما يتعلق بمنشور حديث على وسائل التواصل الاجتماعي لأليخاندرو جارناتشو".

أضاف: "لقد طلبنا ملاحظات اللاعب كجزء من تحقيقنا، وأوضح أن استخدام اثنين من الرموز التعبيرية للغوريلا كان يهدف إلى تسليط الضوء على قوة زملائه في الفريق وتحديدًا أندريه أونانا وهاري ماجواير، بعد الأدوار المحورية التي لعبوها في مانشستر".

تابع: "نحن راضون عن تفسير أليخاندرو جارناتشو والسياق الذي يقدمه، لذلك لن نصدر إجراءات تأديبية في هذه المناسبة".

اختتم: "ومع ذلك، قمنا بتذكير اللاعب بمسؤولياته فيما يتعلق بمنشورات وسائل التواصل الاجتماعي واستخدام الرموز التعبيرية على وجه الخصوص والتي يمكن تفسيرها بطرق مختلفة."

كانت هناك توقعات بأن الاتحاد الإنجليزي سيعاقب جارناتشو، بعد أن قام بإيقاف برناردو سيلفا لاعب مانشستر سيتي لمباراة واحدة وتغريمه 50 ألف جنيه إسترليني في عام 2019 لنشره صورة لشخصية كرتونية سوداء قرروا أنها تشير إلى عرق زميله بنيامين ميندي.

اقرأ أيضًا:

نجم مانشستر يونايتد على طاولة اهتمامات الدوري السعودي