الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 04:33 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
خبراء الضرائب: الحكومة تستهدف أعلى إيرادات ضريبية العام المالي القادم تكثيف الرقابة على أماكن تصنيع وعرض وبيع الأسماك المملحة للتأكد من صلاحيتها طلائع الجيش يستعيد خدمات ثنائي الفريق أمام المصري أحمد السقا يكشف عن شروطه للمشاركة في مسلسل العتاولة 2 العثور على طفل مصاب بحروق بجوار ترعة الإبراهيمية في المنيا لجنة متابعة توريد القمح بالغربية تتابع أعمال التفريغ بصومعة طنطا الإماراتية العثور على طفلة رضيعة ملقاة في أحد شوارع قطور بالغربية الأهلي يستعيد ثنائي الفريق أمام الجونة في دوري نايل وافي أبو سمرة: توطين صناعة الأجهزة الكهربائية يساهم في مضاعفة الصادرات والاتاحة بالسوق المحلي استلام 90 ألف طن قمح في المنيا وإعلام التموين يتابع عمليات التوريد من مطحن بوهلر غدا حسام حسن يستقر على إجراء تعديلات في قائمة المنتخب استعدادا لمبارتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو بحضور وكيل «الصحة».. انطلاق المؤتمر الثاني للصدر بالبحيرة

خلال أيام.. الحكومة توقع اتفاقيات مع 4 شركات لبدء تصنيع السيارات فى مصر

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

أعلن رئيس مجلس الوزراء عن توقيع 4 اتفاقيات شراكة، مع المجلس الأعلى لصناعة السيارات، للانضمام إلى برنامج تنمية صناعة السيارات وبدء تصنيع السيارات فى مصر.

رئيس مجلس الوزراء

وأضاف رئيس مجلس الوزراء في بيان له، أن المجلس يجهز للإعلان عن إطلاق المنصة الإلكترونية للبرنامج الوطنى لتنمية صناعة السيارات، وعرض البرنامج الوطنى لتنمية صناعة السيارات خلال معرض “التجارة البينية الأفريقى” المُقرر عقده نهاية الأسبوع الجارى.

وكان ذلك خلال ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، اجتماع المجلس الأعلى لصناعة السيارات، لمتابعة الموقف التنفيذى لمراحل برنامج تنمية صناعة السيارات.

وقال المستشار سامح الخِشِن، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، إن الاجتماع شهد عرض الموقف التنفيذى للمرحلة الأولى لميكنة البرنامج الوطنى لتنمية صناعة السيارات وجاهزية اعتمادها.

وأوضح أن المرحلة الأولى تتضمن تسجيل المصانع وشركات السيارات وربط شركات السيارات مع المصانع وتعريف الموديلات وتعريف الطرازات وربط الموردين المحليين بالطراز محل التصنيع من خلال البرنامج الوطنى لتنمية صناعة السيارات.

وأشار الخشن إلى أنه تم التأكيد خلال الاجتماع أنه على مدار الفترة الماضية تم عقد العديد من الاجتماعات مع الشركات العاملة فى مجال صناعة السيارات لاستعراض شاشات وتفاصيل المرحلة الأولى.

وذلك للتأكد من توافقها مع أنظمة عمل شركات السيارات العالمية والمتطلبات الصناعية والتنظيمية المُتبعة، وتم إدخال التعديلات المطلوبة لضمان انتظام وسهولة العمل على منصة تسجيل البرنامج الوطنى لتنمية صناعة السيارات.

اقرأ أيضًا.. الرئيس السيسي يوجه الحكومة بالمتابعة المستمرة والدقيقة لجهود حماية الأراضي الزراعية