الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 10:05 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

الحكومة تعلن التعاقد على 3 سفن لنقل الحبوب والبضائع إلى إفريقيا

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

شدد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، على اهتمام الدولة بدعم التبادل التجاري بين مصر وبلدان القارة الأفريقية، وذلك في إطار توجه الدولة نحو تعزيز الصادرات، الأمر الذي يدفع نحو زيادة فرص التشغيل ودعم القطاعات الإنتاجية وتحقيق النمو الاقتصادي.

وعرض الفريق كامل الوزير، وزير النقل، خلال الخاص ببحث سبل تنمية الصادرات المصرية إلى أفريقيا، رؤية الوزارة من أجل تشغيل خطوط ملاحية منتظمة لنقل السلع والمنتجات الغذائية إلى الدول الأفريقية.

توقيع عقود مع أكبر الخطوط الملاحية

وأكد الوزير، الاستعداد لنقل أي سلع أو بضائع إلى الدول الأفريقية، حيث لدينا عقود مع أكبر الخطوط الملاحية حول العالم، بجانب التنسيق مع المجلس التصديري للحاصلات الزراعية ووزير التجارة والصناعة، كما تم التعاقد أيضاً على 3 سفن لنقل البضائع العامة والحبوب لأفريقيا.

من جانبه، وجه رئيس مجلس الوزراء، وزير التجارة والصناعة نحو ضرورة عقد اجتماع بحضور الفريق كامل الوزير، يضم أيضًا مسئولي جميع المجالس التصديرية، من أجل شرح الجهود التي تقوم الدولة ببذلها من أجل توفير وسائل نقل البضائع إلى الدول الأفريقية.

اقرأ أيضا.. رئيس الوزراء يتابع برنامج ‏الإصلاحات الهيكلية للاقتصاد وموقف توافر ‏السلع الأساسية