الطريق
الخميس 16 مايو 2024 11:34 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الجنوب إفريقي يقترب من قيادة الجناح الأيمن للأهلي في موقعة الترجي استمرار افتتاح مجموعات جديدة بدورات الذكاء الاصطناعي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور تفاصيل جولة مسئولو الإسكان لمشروعات المرافق والطرق بمدينة حدائق العاصمة الطريق تنشر في عددها الجديد: الرئيس السيسي وآل البيت والحفاظ على التراث الإسلامي اليوم.. أول مران للأهلي بتونس استعدادًا للنهائي المرتقب رئيس جهاز العبور يتابع سير العمل بمركز خدمة تقنين أوضاع المناطق المضافة للمدينة الإسكان: تشغيل محطة الصرف الصحي بأراضي «بيت الوطن» بالقاهرة الجديدة CWUR 2024 يصنف جامعة قناة السويس ضمن الأفضل عالميًا توريد 188 ألف طن قمح لشون وصوامع البحيرة حتى صباح اليوم بث مباشر.. فعاليات القمة العربية الـ33 بالعاصمة البحرينية «المنامة» محافظ الغربية يتابع مشروعات الرصف والتطوير واستقبال طلبات التصالح بكفر الزيات لليوم الثامن.. توافد المواطنين للتقدم للتصالح بالوحدة المحلية بشبين القناطر

رئيس الطاقة الفلسطينية: «الاحتلال عرض مدنا بـ2000 لتر وقود وخفض لـ200 فقط»

قطاع غزة
قطاع غزة

قال المهندس ظافر ملحم، رئيس سلطة الطاقة الفلسطينية، اليوم الاثنين، إنّ الاحتلال الإسرائيلي قطع جميع مصادر التيار الكهربائي عن قطاع غزة، ومن ثم قطع مصادر الطاقة القادمة من شركة كهرباء إسرائيل والوقود، والذي يشغل محطة إنتاج الكهرباء الوحيدة في غزة.

أضاف "رئيس الطاقة الفلسطينية"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن كل ذلك أدى إلى خسارة 100% من مصادر الطاقة المستدامة، فأضطررنا إلى العمل على تشغيل المولدات الاحتياطية الموجودة في المسشتفيات، والمناطق الحساسة، فضًلا عن مراكز الإيواء التابعة لأونروا، حيث تم الاعتماد عليها لفترة طويلة ما أدى إلى نفاد كمية كبيرة من المخزون.

اقرأ أيضًا: أستاذ علوم سياسي: مخرجات قمة أمس مقبولة سياسية وتأييد الجهود المصرية أهمها

وتابع: "هناك مستشفيات كثيرة خرجت عن الخدمة نتيجة عدم توفر الوقود لكثير من المولدات، بينما في (أونروا) توجد أزمة وقود، وبالتالي فقد تمت المطالبة بتوفير الوقود لإنقاذ الجرحى والمصابين الموجودين في المسشتفيات".

أكد: "في الآونة الأخيرة، لاحظنا أن إسرائيل تستهدف المستشفيات أيضا حتى المرافق الحساسة للمستشفيات، وكان هناك عرض بإدخال 2000 لتر وقود من قبل الجانب الإسرائيلي ثم خفضوه إلى 300 لتر وهو ما يلزم لتشغيل مولد واحد لمدة ساعتين أو 3 ساعات".