الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 04:36 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم: بدء تطبيق المناهج المطورة للإعدادية من العام الدراسى 2024/2025

وزير التعليم
وزير التعليم

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم بدء تطبيق المناهج المطورة للمرحلة الإعدادية من العام الدراسى 2024/2025، وذلك بحسب خطة الوزارة التي تعمل على تحديث المناهج وتطوير منظومة التعليم ككل من أجل مواكبة التغييرات في العالم وسوق العمل.

بدء تطبيق المناهج المطورة للإعدادية من العام الدراسى 2024/2025

وأوضح الدكتور وزير التعليم، أن الهدف من التطوير هذا هو التركيز والعمل على تعزيز عدة مهارات لدي طلاب المرحلة الإعدادية، ومنها الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا، والتكيف مع العالم المُتغير، وريادة الأعمال، والمُنافسة في سوق العمل، والتعلم مدى الحياة، والابداع والابتكار.

وأشار الدكتور رضا حجازي، إلى أنه قد تم الانتهاء من صياغة الإطار العام لهذا التطوير، وذلك تحت قيادة أساتذة مصريين متخصصين، بالإضافة إلى صياغة الأطر النوعية للمواد الدراسية، مبينا أنه قد تم عقد ملتقى للحوار والنقاش المجتمعي لعرض توجهات هذا الإطار العام وذلك بمشاركة الجهات والمؤسسات ذات الصلة.

واستعرض ذلك الوزير، خلال لقاء له مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس، لمتابعة أهم خطوات تطوير مسارات التعليم قبل الجامعي، حيث أكد رئيس الوزراء على حرص الدولة بمواصلة تلك الخطوات التي تتم لتطوير مسارات التعليم قبل الجامعي، مؤكدا أنها ترتبط بمرحلة مهمة وفارقة من التعلم وغرس المهارات لدى النشء، وتمثل ركيزة رئيسية لهم بعد ذلك في رحلة التعليم الجامعي ثم سوق العمل.

اقرأ أيضا: التعليم تحدد حالات حجب نتائج امتحانات المصريين فى الخارج