الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 02:20 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم العالي تلاحق الكيانات الوهمية وتغلق كيانًا وهميًا بالقاهرة

وزارة التعليم العالي
وزارة التعليم العالي

تواصل اللجنة الضبطية القضائية، ملاحقتها للكيانات التعليمية الوهمية بكل حزم من خلال تكثيف جهودها لمداهمة أي كيانات وهمية أو مقرات تمارس أنشطة تعليمية، دون الحصول على ترخيص؛ حفاظًا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمانًا لعدم التلاعب بهم.

التعليم العالي تغلق كيانًا وهميًا بالقاهرة

وفي إطار هذه الجهود، تم غلق منشأة تعليمية غير مرخصة، مسماة "الاتحاد الدولى للدراسات القانونية والاقتصادية والسياسية" والكائن مقرها بالعقار 27 برج الجوهري بجوار محطة مترو أحمد عرابي - وسط البلد، وذلك بقرارا رسميا من الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وكانت قد استغلت المنشأة التعليمية الوهمية، منصات التواصل الاجتماعي، للإعلان عن نفسها وتأكيدها أنها تمنح 3 دبلومات بسعر دبلومة في "التحكيم الدولي - العلاقات الدبلوماسية والقنصلية - حقوق الإنسان" والتلاعب بالطلاب وأولياء الأمور.

وبعد رصدها تم على الفور تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والقضائية حيال هذه المنشأة، وتنفيذ القرار الوزاري بالغلق، مع عدم معاودة ممارسة أعمالها مرة أخرى.

وناشدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أولياء الأمور بعدم الانسياق وراء هذه الكيانات الوهمية، حتى لا يتم استغلالهم والتلاعب بمصلحة أبنائهم الطلاب، والتعامل فقط مع الكيانات المعتمدة من الوزارة.

اقرأ أيضا: تعليمات مهمة من جامعة القاهرة قبل امتحانات الميد تيرم