الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 02:42 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طريقة توزيع درجات الصف الرابع الابتدائي بامتحانات نصف العام 2024

 الصف الرابع الابتدائي
الصف الرابع الابتدائي

تزايد البحث خلال الساعات الماضية من أولياء الأمور، حول موعد امتحانات نصف العام للصف الرابع الابتدائي، وطريقة توزيع الدرجات 2024، وذلك لمعرفة التغييرات التي طرأت على تلك الاختبارات ونظام التقييم بها من أجل الاستعداد لها بالشكل المطلوب لتحقيق النتائج العلمية الجيدة لأبنائهم.

موعد امتحانات نصف العام للصف الرابع الابتدائي 2024

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد امتحانات نصف العام للصف الرابع الابتدائي، حيث تبدأ يوم 14 يناير 2024 وفقاً للخريطة الزمنية، على أن تبدأ إجازة نصف العام يوم السبت الموافق 27 يناير 2024 وتنتهي الخميس 8 فبراير 2024.

توزيع درجات الصف الرابع الابتدائي بامتحانات نصف العام 2024

أما عن توزيع درجات الصف الرابع الابتدائي بامتحانات نصف العام 2024، فقد كشفت الوزارة الطريقة التي سوف يتم بها توزيع درجات المواد الدراسية في امتحانات نصف العام للصف الرابع الابتدائي 2024، حيث سيكون مجموع المادة الواحدة من المواد الدراسية الخاصة بالصف الرابع الابتدائي من 100 درجة، ويتم تقسيمهم على الفصلين الدراسيين ليكون مجموع المادة الواحدة في الفصل الدراسي الواحد 50 درجة.

وبحسب ما أعلنته وزارة التربية والعليم، سوف يتم تقسيم الــ 50 درجة الخاصين بالمادة الواحدة على النحو التالي: 15 درجة لامتحان شهر أكتوبر، و15 درجة لامتحان شهر نوفمبر، و35 درجة للمهام الأدائية و5 درجات للمواظبة والحضور، و30 درجة لامتحان نصف العام، ويتم حساب درجات الطالب من خلال حساب المتوسط الحسابي في الفصلين الدراسيين للمادة الواحدة، حيث يتم حساب مجموع درجات الفصل الدراسي الأول + مجموع درجات الفصل الدراسي الثاني.

كما سيكون توزيع الدرجات في التقييم النهائي لطلاب الصف الرابع الابتدائي بالألوان كالتالي:

ـ اللون الأزرق: يدل على أن المتعلم قد فاق التوقعات في اكتساب المهارات والمعارف المطلوبة، وتكون نسبة تقديره من 85 إلى 100%.

ـ اللون الأخضر: يدل على أن المتعلم قد امتلك المعارف والمهارات المطلوبة، وتكون نسبتها من 65 لأقل من 85%.

ـ اللون الأصفر: يدل على أن المتعلم في حاجة إلى بعض الدعم ويأتي تقييمه من 50 لأقل من 65%.

ـ اللون الأحمر: يدل على أن المتعلم لم يتقن هذه المعارف والمهارات المطلوبة، وما زال في حاجة إلى الدعم، ويتم تقييمه من 1 لأقل من 50%.

اقرأ أيضا: «التعليم» تشدد على معاقبة المدارس المقصرة في تسجيل الغياب الإلكتروني

موضوعات متعلقة