الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 07:01 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

سفير مصر يودع الحاكم العام لأستراليا عقب انتهاء فترة عمله

 السفير محمود زايد والحاكم العام لأستراليا
السفير محمود زايد والحاكم العام لأستراليا

التقى السفير محمود زايد، سفير جمهورية مصر العربية لدى استراليا، اليوم الثلاثاء، الفريق أول "ديفيد هيرلي"، الحاكم العام لأستراليا، للتوديع بمناسبة قرب انتهاء فترة عمله سفيرًا لمصر فى استراليا .

خلال اللقاء، قدم الفريق أول "هيرلي" الشكر للسفير محمود زايد، علي إسهاماته في تعزيز العلاقات المصرية الاسترالية، وذلك خلال فترة عمله، كما قدم السفير المصري الشكر للحاكم العام لأستراليا على ما صادفه من تعاون مخلص من المسؤولين الاستراليين، سواء على المستوى الفيدرالي، أوعلى مستوى الولايات والأقاليم، أوعلى مستوى الحكم المحلي، مشيدًا بالحفاوة التي يلقاها شخصيًا، وجميع أعضاء السلك الدبلوماسي، والقنصلي المعتمد بأستراليا من المواطنين الأستراليين بصفة عامة.

اقرأ أيضًا: الأوقاف والتنظيم والإدارة يتفقدان امتحان المتقدمين لوظائف عمال بالوزارة

فى سياق متصل، استعراض الجانبين مجمل العلاقات الثنائية المتميزة في مختلف المجالات، وعلى رأسها العلاقات التاريخية، والعلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية المتنامية، لا سيما الروابط البشرية المتمثلة في وجود جالية مصرية استرالية كبيرة بمختلف أنحاء أستراليا.

وأيضا العلاقات الثقافية بين البلدين في ظل الاهتمام الكبير من الجانب الاسترالي بالتاريخ والحضارة المصرية القديمة، حيث يقام معرض "رمسيس وذهب الفراعنة" بالمتحف الأسترالي في سيدني، والذي افتتح مؤخرًا بالتعاون بين المتحف الأسترالي والمجلس الأعلى للآثار بمصر.