الطريق
الخميس 16 مايو 2024 10:58 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الاستعلامات المصرية: 2263 شاحنة مساعدات عبرت معبر رفح حتى الأن

شاحنات المساعدات لغزة
شاحنات المساعدات لغزة

في إطار نجاح الوساطة المصرية القطرية الأمريكية بين إسرائيل وحماس، في التواصل إلى هندنة إنسانية، وتبادل المحتجزين، وإدخال المساعدات، ساهمت مصر بشكل ملحوظ في إزالة العراقيل خلال فترة الهدنة، والسعي لإتمام عملية التبادل دون معوقات، ومن ثم التواصل مع الطرفين للإلتزام ببنود الإتفاق.

تعليقًا على ذلك، أكد ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، أن تنفيذ بنود الهدنة "الفلسطينية – الإسرائيلية" سرت دون عوائق، هذا النجاح يعود إلى الجهود المصرية القطرية، والمشاركة الأمريكية، مردفًا أن مصر كثفت جهودها مع سريان الهدنة الإنسانية في مرحلتها الأولى، التي انتهت أمس، وهو ما سيتواصل أثناء المرحلة الثانية.

اقرأ أيضًا: البعثة الأممية لحقوق الإنسان: على إسرائيل التزام بنود الاتفاقيات الدولية

لفت "رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية"، خلال إتصال هاتفي لـ "القاهرة الإخبارية"، إلى أن حجم المساعدات الطبية التي دخلت قطاع غزة حتى أمس بلغ 2812 طنًا، لا سيما وأن حجم المساعدات من المواد الغذائية بلغ 11427 طنًا وحجم المياه 8583 طنًا.

أوضح: "تم إدخال 1048 طن وقود حتى مساء أمس، وإجمالي الشاحنات التي عبرت من معبر رفح بلغ 2263 شاحنة"، مبينًا أن مصر استقبلت 566 مصابًا فلسطينيً، بنحو 300 مرافق وعبور 8691 شخصًا من الرعايا الأجانب، ومزدوجي الجنسية، كذلك مصر سهلت دخول 421 فلسطينيًا عالقًا إلى قطاع غزة.