الطريق
الأحد 21 أبريل 2024 01:35 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الانتخابات الرئاسية 2024.. حازم بدوى: الهيئة استحدثت طرق جديدة لذوي الإعاقة

المستشار حازم بدوي
المستشار حازم بدوي

قال المستشار حازم بدوى، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم السبت، إن غدًا ينطلق ماراثون الانتخابات الرئاسية داخل مصر، لا سيما وأن مصر الدولة الوحيدة التي تخضع العملية الانتخابية فيها للإشراف القضائي الكامل.

تابع: "يشرف قاض على كل صندوق وهي الضمانة الأساسية والملاذ الأمين في شفافية الانتخابات ونزاهتها"، مشيرًا إلى أن الهيئة يسرت للناخب كل السبل للإدلاء بصوته في سهولة ويسر وحرية تامة، كما استحدثت لذوي الإعاقة طرقا جديدة للتعبير عن إرادتهم.

اقرأ أيضًا: الانتخابات الرئاسية 2024.. رئيس الهيئة: المصريين بالخارج أثبتوا للعالم كيف يكون الانتماء للوطن

فيما تُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفق الجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدء التصويت من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، وقد حددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز، ومن ثم إرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة النهائية يوم 18 ديسمبر.

في السياق ذاته، تضم قائمة المرشحين فى انتخابات الرئاسة 2024 كلا من: المرشح الرئاسي (عبد الفتاح السيسى)، رمز "النجمة"، والمرشح الرئاسى (فريد زهران)، رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز "الشمس"، والمرشح الرئاسى (عبد السند يمامة)، رئيس حزب الوفد رمز "النخلة"، والمرشح الرئاسى (حازم عمر)، رئيس حزب الشعب الجمهوري رمز "السلم".

موضوعات متعلقة