الطريق
الجمعة 31 مايو 2024 11:58 مـ 23 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ القاهرة يعلن جاهزية المقار الانتخابية لاستقبال الناخبين

محافظة القاهرة
محافظة القاهرة

في إطار الإستعدادات النهائية للجان الإنتخابية للإنتخابات الرئاسية المقرر عقدها فى الفترة من 10 ــ 12 ديسمبر الجارى تم عقد إجتماع برئاسة الدكتور إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، مع رؤساء الأحياء لمتابعة الاستعدادات للعملية الإنتخابية.

وتناول الإجتماع مناقشة عدة ملفات منها متابعة الإنارة والنظافة والتشديد علي رفع جميع الإشغالات فى محيط اللجان وتوفير حرم آمن لكل لجنة للتيسير على المواطنين عند الإدلاء بأصواتهم ، كما تم مناقشة ومتابعة تنفيذ الخطة الإستثمارية للأحياء.

وبدوره، أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، اليوم السبت، جاهزية كل المقار الانتخابية بالعاصمة لاستقبال الناخبين فى الانتخابات الرئاسية التى تبدأ صباح غدٍ 10 ديسمبر ولمدة 3 أيام.

اقرأ أيضًا: حملة مواطن بالدقهلية تناشد المصريين بالمشاركة في العرس الديمقراطي والتصويت في الانتخابات الرئاسية

تابع، "يبلغ عدد الناخبين فى القاهرة حوالى 8236761 ناخبا موزعون علي 45 لجنة عامة بها 961 لجنة فرعية (مدرسة) داخل 444 مركزا انتخابيا، بالإضافة إلى 58 لجنة تم إعدادها للوافدين".

من ناحية آخرى، حث "محافظ القاهرة" المواطنين على المشاركة فى الانتخابات، وممارسة حقهم الدستورى، مؤكدًا أن المشاركة فى الانتخابات واجب وطنى على الجميع، وعلى المواطن أن يدرك أن مشاركته لها دور إيجابى فى مسيرة الوطن الديمقراطية.

وأكد على أن دور الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تقديم وتوفير التسهيلات اللازمة للتيسير على الناخبين في عملية الاقتراع، بالتنسيق بين كل أجهزة المحافظة والأجهزة والإدارات المختصة لتقديم الدعم اللوجيستي مع الالتزام بقواعد الهيئة الوطنية للانتخابات.

موضوعات متعلقة