الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:40 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لليوم الثالث.. عمليات التنسيقية: إقبال الكثيف في معظم المحافظات ولامخالفات مؤثرة

التنسيقية- الانتخابات الرئاسية 2024
التنسيقية- الانتخابات الرئاسية 2024

تستمر غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم الثلاثاء، في متابعة الانتخابات الرئاسية، لمتابعة ورصد عملية التصويت في الداخل، لليوم الثالث والأخير، من خلال فريق متابعة يصل لحوالي 20 ألف متابع ومتطوع، بالتنسيق مع غرف العمليات المشتركة.

التصويت متأخرًا بعض الوقت

هذا، وأكدت "التنسيقية" أنه يتم رصد العملية الانتخابية لحظة بلحظة، منذ فتح باب اللجان الانتخابية، وحتى إغلاقها على مدار أيام الانتخاب، حيث رصد متابعينا انتظام العملية الانتخابية في اليوم الثالث، وفتح معظم لجان الاقتراع في موعدها في التاسعة صباحًا، باستثناء عدد قليل من اللجان التي بدأ فيها التصويت متأخرًا بعض الوقت، حيث تم فتح عدد 8029 لجنة في 27 محافظة، وبلغت نقاط الرصد عدد 15011 عملية.

تابعت: "رصد متابعونا استمرار احتشاد المواطنين أمام اللجان منذ الصباح الباكر وبدء عملية التصويت، ولم ترصد غرفة العمليات المركزية بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أية مخالفات حتى الآن".

مشاركة كبار السن والسيدات

واصلت: "هناك مشاركة كبيرة من قبل الشباب، في اليوم الثالث على التوالي للتصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، بجانب أعداد كبيرة من كبار السن والسيدات، ومن ثم حرص ذوي الاحتياجات الخاصة على المشاركة والإدلاء بأصواتهم، كما تلاحظ وجود ازدحام شديد في لجان الوافدين بمختلف المحافظات".

اقرأ أيضًا: عمليات «التنسيقية» تستعرض تقريرًا مفصلاً بشأن سير العملية الانتخابية

المحافظات الساحلية

أضافت: "رصد متابعونا توافد الناخبين بكثافة في بعض المحافظات الساحلية رغم سقوط أمطار وسيول ومنها محافظة مطروح، لا سيما وأن هناك احتفالات المواطنين وسعادتهم بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك خلال الاحتشاد أمام اللجان في كثير من المحافظات، واستمرار اصطحاب الأسر للأطفال أثناء التصويت ورفع علم مصر خلال توجههم للجان الاقتراع.

تقدم بعض المحافظات

أوضحت أن هناك استمرار تقدم محافظة القاهرة في نسبة الإقبال أمام اللجان، وكذلك محافظات سوهاج وبني سويف والجيزة والدقهلية والغربية والمنوفية، كما تلاحظ استمرار التصويت بشكل متوسط في محافظات أسيوط والسويس والإسماعيلية حتى الآن.

وتجري عملية الانتخاب على 3 أيام هي 10 و11 و12 ديسمبر في 11 ألف و631 لجنة بداخل 9376 مركز انتخابي.

فيما يتابع العملية الانتخابية:

-24 سفارة و76 دبلوماسي يتابعون الانتخابات

-14 منظمة دولية بـ 220 متابع

- 62 منظمة مجتمع مدني محلي بـ 22 ألف و340 متابع

- 115 وسيلة إعلامية وصحيفة دولية بـ 528 متابع

- 70 وسيلة إعلامية محلية بـ 4218 صحفي وإعلامي

وتستمرغرفة العمليات المركزية في متابعة العملية الانتخابية على مدار الساعة، وذلك منذ فتح اللجان في موعدها في التاسعة صباحًا وحتى إغلاقها في التاسعة مساءً، للتأكد من ضمان نزاهة وسلامة العملية الانتخابية، وفقا لكافة قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات.

موضوعات متعلقة