الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 02:37 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. الهيئة الوطنية تعلن موعد النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية

الهبئة الوطنية للانتخابات
الهبئة الوطنية للانتخابات

صرحت الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم الأربعاء، بأن موعد أعلن نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024، يوم الاثنين المقبل، وذلك من خلال مؤتمرًا صحفيًا عالميًا، عقب الانتهاء من فترة الطعون على محاضر، وقرارات اللجان العامة فى الاعتراضات، ومن ثم جميع المسائل المتعلقة بالاقتراع الخاصة بالتصويت والفرز.

من ناحية آخرى، أكدت الهيئة الوطنية، في بيانًا له، أنه اعتبارًا من غدًا الخميس، تتلقي الطعون على قرارات اللجان العامة إن وجدت، مشيرة إلى أنه الفصل فيها يومى الجمعة والسبت، ويعد ذلك تعلن النتيجة النهائية، وتنشر فى الجريدة الرسمية يوم الاثنين.

اقرأ أيضًا: اعتماد نتيجة اختبارات الدارسين برواق الجامع الأزهر للعلوم الشرعية والعربية

وقد حددت الوطنية للانتخابات، وفق الجدول الزمنى للانتخابات الرئاسية، اليوم موعدًا لانتهاء الفرز وتسليم المحاضر للجان العامة، وصدور قرارات اللجان العامة.

في سياق متصل، انتهت في الساعات الأولى من صباح اليوم عملية فرز الأصوات وإعداد الحصر العددي لمن أدلوا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، وعدد الأصوات الصحيحة والأصوات الباطلة، وما حصل عليه كل مرشح من أصوات، وأعلنت اللجان العامة نتائج الحصر العددي للفرز أمام وسائل الإعلام، ومندوبى المرشحين، وارسلت الأوراق الى الهيئة الوطنية للانتخابات للإعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية.