الطريق
السبت 1 يونيو 2024 02:14 صـ 23 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الدمى الناطقة تعيق تقدم الاحتلال في هدم مباني غزة.. ما القصة؟

كشف موقع "واللا" الإسرائيلي أن الدمى الناطقة تعيق تقدم الاحتلال في هدم مباني غزة، قائلًا: "هناك خلايا متخصصة في تنفيذ هجمات ضد الجنود الإسرائيليين بطرق مختلفة، منها نصب كمائن بأساليب غير متوقعة، كنشر دمى الأطفال الناطقة بالعبرية، لاصطياد الجنود من قبل حماس بعد خداعهم، ومُسيرات هجومية متفجرة وهجمات من فتحات الأنفاق أو المنازل المدمرة".

وأضاف الموقع: "يواجه جنود الاحتلال الإسرائيليين في المناطق التي سيطروا عليها شمالي قطاع غزة، نيران القناصة والكمائن والعبوات المفخخة التي زُرعت في كل زاوية، ، فحوادث عديدة وقعت شمال القطاع تؤشر على وضع معقد يتعرض له الجنود خلال سيطرتهم على البنايات، وغيرها من المواقع".

وتابع: هناك مشكلات بشأن تأمين الجنود على الأرض في عمق غزة، فكل كتيبة قتالية إسرائيلية تضم قوات مشاة ومدرعات وهندسة، تعمل بشكل متدفق داخل القطاع، وهذه القوات تختار بعناية بنايات ستُستخدم للإقامة الطويلة للجنود بداخلها، ومن ثم يتعين تمشيط تلك المناطق جيدًا، قبل السيطرة عليها وإقامة نقاط إطلاق نار ومراقبة سواء من الطوابق الأرضية أو العلوية".

وأكمل: "يجري تنفيذ عمليات دورية لمنع تشكيل خلايا تابعة لحماس من جديد، فالحرب أبعد من أن تنتهي، وهناك خطة لاستمرار العمليات العسكرية والعمل في مناطق أخرى لم يعمل بها الجيش".