الطريق
الخميس 9 مايو 2024 11:20 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأحد.. مناقشة كتاب «الشارع الأعظم» في بيت السناري

بيت السناري
بيت السناري

يعقد بيت السناري بحي السيدة زينب، التابع لقطاع الإنتاج الثقافي لمكتبة الإسكندرية، ندوة ثقافية لمناقشة كتاب تحت عنوان «الشارع الأعظم.. سلسلة روح الأثر».

ومن المقرر أن تبدأ الندوة خلال الساعة السادسة من مساء الأحد المقبل، بحضور الكاتب عماد عثمان مهران؛ شيخ الأثريين، والدكتورة أمنية عامر؛ أستاذ المكتبات والوثائق، الكاتب محمد سامي؛ الباحث في تاريخ مصر الحديث، الكاتب عماد أبوالعلا؛ الباحث في التاريخ الإسلامي، شريف إسماعيل؛ الفنان والمصور الكبير.

وعلى جانب آخر، يشهد «ضي الزمالك»، يوم الأحد القادم، 3 معارض مهمه للفنانين مصطفى بط، وزكريا احمد، وحسن غانم وتستمر هذه المعارض حتى 18 يناير 2024 .

يشار إلى أن المعرض يأتي تحت عنوان القرية والاسطورة ويتضمن خمسين لوحه من أحدث إنتاج الفنان ويستضيف مصطفى بط في معرضه أعمال زوجته بثينة الدرديري التي تشارك في المعرض بعشرة أعمال.

جدير بالذكر أن الفنان مصطفى بط يعتبر واحدا من أهم التشكيليين المصريين الذين يتناولون التراث المصري والأسطورة المصرية القديمة في الريف بشكل معاصر بعيدا عن التقليدية والمباشرة.

ويقدم الفنان زكريا أحمد خمسين عملاً تحمل رؤاه وفلسفته الخاصة ورؤيته للبيئة الشعبية المصرية مستلهماً منها رموزه ومفرداته بأسلوب تعبيري مبتعدا عن النمطية والتقليدية.