الطريق
الخميس 9 مايو 2024 04:31 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طنطا للموسيقى العربية تتألق في احتفالية قصور الثقافة بالعام الجديد

صورة من الحفل
صورة من الحفل

احتفلت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، اليوم الأحد، بالعام الجديد بحفل فني أقيم على مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة، بمرافقة فرقة طنطا للموسيقى العربية، ضمن البرنامج المقدم. تحت رعاية وزارة الثقافة.

يشار إلى أن فعاليات العرض الفني بدأت بعزف للنشيد الوطني، فيما قدمت فرقة طنطا للموسيقى العربية، بقيادة المايسترو محمد حسين، باقة منوعة من أغنيات زمن الطرب الأصيل، حيث تغنى أعضاء الفرقة الموسيقية بأغنيات: «على رمش عيونها، دارت الأيام، أنساك، الأسامي، يا واد يا تقيل، النور مكانه في القلوب، إن راح منك يا عين»، بجانب ميدلي غنائي لأجمل أغنيات قيثارة الشرق الفنانة فيروز، كما وأختتم نجوم الفرقة الحفل الفني بغناء قصيدة التي تحمل اسم بعنوان «القدس»، وسط تفاعل وتصفيق كبير من جانب الحضور.

وشهد مسرح 23 يوليو بالمحلة سهرة فنية، مساء الخميس الماضي وذلك ضمن الأنشطة والفعاليات المقامة بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، للاحتفال بالعام الميلادي الجديد، وذلك بمصاحبة فرقة الكورال، وفريق الفنون الشعبية والتي شهدت تقديم عدد من الأغاني الوطنية والعاطفية، بجانب العديد من التابلوهات الاستعراضية، التي عبرت عن شكل الفولكلور التراثي لمحافظة الغربية.