الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 02:28 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدافع بدرجة هداف.. في عيد ميلاده الـ33 ماذا قدم نجم الزمالك بمشواره الكروي؟

محمود علاء
محمود علاء

يحتفل محمود علاء مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، اليوم الإثنين، بعيد ميلاده الـ "33"، فهو من مواليد الأول من يناير عام 1991.

بداية محمود علاء في عالم كرة القدم

بدأ مدافع الزمالك مشواره الحقيقي في كرة القدم مع نادي حرس الحدود، بعدما وضع قدمه على بداية الطريق كلاعب محترف، لعب مع الحرس 88 مباراة ونجح فى تسجيل هدفين، ثم انتقل بعد ذلك إلى وادي دجلة.

ماذا قدم محمود علاء مع وادي دجلة؟

شارك علاء مع دجلة فى 57 مباراة وفي ذلك الوقت برزت موهبته التهديفية بجانب الدفاعية، وسجل 10 أهداف، ثم طلبه الزمالك وانضم للقلعة البيضاء بالفعل، ليبدأ مرحلة المجد والنجومية.

انضم محمود علاء لأسوار القلعة البيضاء، فى موسم 2016-2017 قادمًا من فريق وادي دجلة، بعد مفاوضات قوية ورغبة أكثر من فريق في الحصول على خدماته، ولكن القلعة البيضاء نجحت في حسم الصفقة لصالحها.

محمود علاء مدافع بدرجة هداف

تألق محمود علاء بالقميص الأبيض، ليصبح مدافعا بدرجة هداف، وأصبح لا غنى عنه في الزمالك.

بطولات توج بها محمود علاء مع الزمالك

توج محمود علاء بثماني بطولات مع الزمالك هي، الدوري الممتاز مرتين وكأس مصر (3 مرات) ، كما حصل على لقب كأس الكونفيدرالية الإفريقية، وكأس السوبر الإفريقي، وكأس السوبر المحلي، وكأس السوبر المصري السعودي "لقب ودي".

أرقام محمود علاء مع الزمالك

شارك محمود علاء في 179 مباراة مع الزمالك بكافة البطولات، بإجمالي 15858 دقيقة لعب، نجح خلالهم في تسجيل 41 هدفا، لينصب نفسه الهداف التاريخي لمدافعي الزمالك ونجح في صناعة ثلاثة أهداف، بينما تلقى 35 كارتا أصفرا.

خلال فترة الانتقالات الصيفية قبل الماضية خرج محمود علاء من الزمالك معارا لزعيم الثغر بحثا عن المشاركة بشكل أساسى، ولكنه سرعان ماعاد لصفوف القلعة البيضاء مع بداية هذا الموسم.

اقرأ أيضا: عاجل.. الأهلي ينافس مانشستر سيتي وبرشلونة على جائزة الأفضل في العالم