الطريق
الخميس 9 مايو 2024 04:29 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جائزة ساويرس الثقافية تعلن برنامج حفل دورتها الـ19

جائزة ساويرس الثقافية
جائزة ساويرس الثقافية

أعلنت مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، ومجلس أمناء جائزة ساويرس الثقافية، برنامج حفل جائزة ساويرس الثقافية في دورتها الـ 19، والذي يقام في قاعة إيوارت التذكارية بمركز التحرير الثقافي، يوم الاثنين الموافق 8 يناير 2024.

يأتي الحفل بحضور عدد من الوزراء وسفراء الدول العربية والأجنبية في مصر، ونخبة من الشخصيات العامة ورموز المجتمع، وعدد كبير من الفنانين والمثقفين والإعلاميين، وأعضاء لجان التحكيم الذين سيتم الإعلان عن أسمائهم خلال الحفل.

وتجدر الإشارة إلى أن مراسم الحفل تبدأ مع ضيف الشرف الفنان الكبير حسين فهمي، وتقدم الإعلامية المتميزة جاسمين طه، فقرات الحفل حيث سيتم إعلان أسماء الفائزين من شباب وكبار الأدباء والكتاب في مختلف مجالات الجائزة والتي تضم: النص المسرحي، الرواية، والمجموعة القصصية، والسيناريو السينمائي والنقد الأدبي والسرديات الأدبية وأدب الطفل، وذلك بمشاركة عدد كبير من الفنانين والمبدعين المصريين.

كما يتشرف الحفل بالحضور الخاص للجمعية المصرية الفلهارمونية، والتي ستقدم مقطوعات موسيقية مختارة لبيتهوفين وشوستاكوفيتش، وذلك بمساهمة كريمة من المايسترو الكبير أحمد الصعيدي، ويتضمن برنامج الحفل أيضا فقرة فنية لفرقة هواة خريجي الجامعة الأمريكية في مصر لفنون الفلكلور، بالإضافة إلى العديد من الفقرات الأخرى التي سيتضمنها الحفل.

موضوعات متعلقة