الطريق
السبت 18 مايو 2024 03:00 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سفير مصر بفرنسا يشارك الجالية المصرية الاحتفالات بعيد الميلاد

السفير علاء يوسف
السفير علاء يوسف

هنأ السفير علاء يوسف، سفير مصر فى باريس، اليوم الأحد، نيافة الأنبا "مارك"، أسقف باريس وشمال فرنسا بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وذلك خلال مشاركته فى قداس عيد الميلاد بكاتدرائية السيدة العذراء مريم والملاك رافائيل بفرنسا.

سفير مصر في فرنسا، رحب بمشاركته مع الأخوة الأقباط احتفالاتهم بدعوة كريمة من نيافة الأنبا مارك، وذلك خلال كلمة ألقاها، ناقلاً تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية إلى الجالية المصرية القبطية بباريس بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

أضاف: "الاحتفال معًا وكعادتنا دائمًا بعيد الميلاد المجيد يجسد في مضمونه مدى ترابط المصريين جميعًا سواء في أرض الوطن أو خارجه، كما يعكس جوهر ومتانة الروابط الوثيقة للنسيج الوطني للمجتمع المصري".

تابع: "بينما نجتمع معا للاحتفال بهذه المناسبة، يستمر الوطن في جهود التنمية بوتيرة ثابتة، واضعين جميعا نصب أعيننا بناء الجمهورية الجديدة التي تتسع للجميع دون تمييز، وهو الأمر الذي تجسد جليا خلال الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج في أوائل ديسمبر الماضي".

اقرأ أيضًا:سفير مصر بكندا يشهد احتفالات الجالية المصرية بعيد الميلاد

هذا، وأكد أن الظروف التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط والعالم وتداعياتها على وطننا تفرض مزيدا من التكاتف والتلاحم أكثر من أي وقت مضى، مؤكدا ثقته في أبناء الوطن في الخارج وأنهم على وعي ودراية بأهمية الاصطفاف معا وتقديم الصورة الحقيقية لما تشهده مصر من تقدم وتنمية وإعلاء القيم حقوق الانسان والحرية والمساواة.

موضوعات متعلقة