الطريق
الإثنين 24 يونيو 2024 04:36 مـ 18 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كيف نجحت الدولة في وأد فتنة الشر بالملف القبطي؟ .. فيديو

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

الدكتور بشير عبد الفتاح، الكاتب والباحث السياسي، يقول إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى الكاتدرائية ومشاركة الأخوة المسيحيين، يحسب للقيادة السياسية بأنها تعاملت مع العديد من الملفات باحترافية، مبينًا أنها تعاملت مع الملف القبطى بمنتهى الحكمة والذكاء وباتت مشكلاته من الماضي.

الدكتور بشير عبد الفتاح، خلال لقائه في برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، يشير إلى أن القيادة السياسية رسخت هذه العادة لدى الأخوة المسيحيين منذ أن تولى الرئيس السيسي الحكم في البلاد، لافتًا إلى أنه لم يعد أن هناك مشكلات خاصة بالملف القبطي أو ما يتعلق بالكنائس.

تابع: "زيارة الرئيس للكنيسة ومشاركة الأقباط في احتفالات أعيادهم أمر غير مسبوق، ويعود إلى انتهاج سياسات حكيمة نجحت باقتدار في هذا الملف، موضحًا أن كل المشكلات التي تتعلق بقضايا المسيحيين في مصر انتهت بعد أن كان الخارج يستغل هذا وبات في طي النسيان".

اقرأ أيضًا: مش عاوز يزعل حد.. أحمد موسى يشيد بالتقاط الرئيس السيسي «السليفي» مع الأقباط

واصل: "الرئيس السيسي يلقى ترحابًا كبيرًا من الأخوة الأقباط خلال الزيارة، منوهًا إلى أن الرئيس السيسي نجح في التغلب على كل صعاب الملف القبطي والتصدي لكل المحاولات التي كانت تسعى لبث الفتنة من خلال العلاقة بين المسيحيين والمسملين في مصر".

موضوعات متعلقة