الثلاثاء 27 فبراير 2024 10:00 صـ 17 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عمرو القماطي: مصر متصدرة الصف العربي الداعم لـ ثوابت القضية الفلسطينية

النائب عمرو القماطي
النائب عمرو القماطي

قال النائب عمرو القماطي، عضو مجلس الشيوخ، إن زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لمصر، في زيارة رسمية، تلبية لدعوة نظيره الرئيس عبد الفتاح السيسي، تمهيدا لعقد قمة مشتركة بين البلدين، تستهدف فتح حديث مطول عن كافة الإجراءات التي يمكن اتخاذها من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة والضفة الغربية.

وضرورة استعراض كافة المستجدات فيما يتعلق بمسار القضية الفلسطينية، والتأكيد على الدعم المصري الذي سيظل متواجد طوال مسيرة القضية الفلسطينية للأشقاء وعدم التخاذل يوما واحدا أو التراجع عن الثوابت التي وضعتها الرؤية المصرية تجاه الاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة فلسطين مستقلة.

وتابع "القماطي"، في تصريح صحفي له اليوم، أن الزيارة تأتي في توقيت بالغ الأهمية، في ظل التوترات والجرائم البشعة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني منذ اندلاع شرارة الحرب في 7من أكتوبر الماضي، من قبل سلطات الاحتلال التي استحلت الدماء ومضت تحصد صرافات صفرية لا جدوى منها.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن الدولة المصرية من أكثر الداعمين للقضية الفلسطينية، والمدافعين عن حقوق الشعب الشقيق المشروعة التي أقرته له الشرعية الدولية، ومبادئ القانون الدولي، مشيرا إلى أن مصر تبذل جهودا كبيرا من أجل تعزيز الجهود الرامية إلى التهدئة في قطاع غزة، والضفة الغربية، وإعادة المسار التفاوضي والجلوس على مائدة المفاوضات من أجل تحريك عملية السلام.

واختتم النائب عمرو القماطي، حديثه بالقول: مصر متصدرة الصف العربي الداعم لثوابت القضية الفلسطينية ولن تحيد عن موقفها المدافع من أجل إنقاذ أشقائها ورفع المعاناة والمأساة التي يعيشونها.