الطريق
السبت 18 مايو 2024 02:47 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجــل.. الإمارات تستحوذ على 45.5% من آيكون للفنادق التاريخية التابعة لطلعت مصطفى

وقعت مجموعة "ADQ" القابضة و"أدنيك" الإماراتيتان على اتفاقية استحواذ على 40.5% من شركة "أيكون" ذراع قطاع الضيافة التابع لـ"مجموعة طلعت مصطفى القابضة، من خلال زيادة رأس المال .

القابضة الاماراتية


وحسب بيان صادر عن المجموعة، ستبلغ حصة "القابضة" (ADQ) من إجمالي الاستحواذ 49%، بينما تبلغ حصة "أدنيك" 51%، بموجب الصفقة


وتعتبر "آيكون" شركة رائدة في سوق الفنادق الفاخرة في مصر، تابعة لمجموعة "طلعت مصطفى القابضة"، وتمتلك المجموعة أربعة فنادق قيد التشغيل هي فندق "فورسيزونز القاهرة نايل بلازا"، وفندق "كمبينسكي النيل القاهرة"، ومنتجع "فورسيزونز شرم الشيخ"، وفندق "فورسيزونز الإسكندرية سان ستيفانو".


كما تقوم المجموعة حالياً بتطوير 3 فنادق وعقارات سكنية فاخرة تشمل "فندق فورسيزونز" ضمن مشروع مدينتي والأقصر، وفندق "راديسون كوليكشن" في مرسى علم، بالإضافة إلى فندق واحد قيد التصميم – فورسيزونز في الأهرامات


ويمثل هذا التعاقد أحد أهم الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مصر، كما يعكس ثقة المستثمرين بمستقبل قطاع السياحة والضيافة المصري.


وذكر البيان، أنه سيتم استخدام الحصة الاستثمارية لكل من "القابضة" و"أدنيك" في ذراع قطاع الضيافة التابعة لمجموعة طلعت مصطفى جزئيًا لتخفيض التسهيلات الحالية لشركة " ICON"، مع استخدام المتبقي أيضًا مما يستلزم استثمارًا غير مباشر.


وقال حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أدنيك، إن الاستثمار في مجموعة آيكون يُمثّل خطوة مهمة لـ"أدنيك"، ويندرج ضمن مساعي المجموعة لتنفيذ استراتيجية النمو والتوسع في الأسواق العالمية".


وأضاف: "يتيح هذا الاستحواذ للمجموعة والشركات التابعة لها فرص الاستفادة من سوق السياحة المصري سريع النموّ، ويعكس التزامنا بتعزيز محفظة الضيافة والسياحة في الشركة.

موضوعات متعلقة