الثلاثاء 27 فبراير 2024 09:03 صـ 17 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بيان مشترك لإجتماع وزراء خارجية اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية المشتركة مع الأمين العام للأمم المتحدة وزير الاتصالات يلتقى مسئولى شركة ديتيكون ”Detecon” لبحث فرص التوسع فى استثمارات الشركة بمصر وزيرالخارجية الإيطالي: وضع المدنيين في غزة مأساوى عيار 21 يسجل 3150 جنيهًا.. تعرف على اسعار الذهب خلال التعاملات المسائية اليوم وزير الخارجية يلتقي بالمفوض السامي لحقوق الإنسان ”الحوار الاقتصادي” يناقش السياسة النقدية ونقص الدولار والنقد الأجنبي بجلسته المتخصصة المغلقة علقها في السقف.. عاطل يعذب زوجته حتي الموت بالسادات تطبيق طباعة الأسعار على السلع الاستراتيجية السبعة مارس القادم المصري البور السعيدي يفوز على المقاولون العرب في الدوري تركي آل الشيخ: 500 ألف دولار إضافية للفائز بكأس مصر هيبة: نتطلع لجذب 12 مليار دولار استثمارات أجنبية مباشرة بنهاية العام الجاري أحمد موسى يكشف تفاصيل مقترح منح مصر حق الفيتو في مجلس الأمن

”أورا ديفلوبرز” تسعي للحصول على قرض بـ 9 مليارات جنية

المهندس نجيب ساويرس
المهندس نجيب ساويرس

تسعى شركة "أورا ديفلوبرز"، المملوكة لرجل الأعمال "نجيب ساويرس" للحصول على قرض بقيمة 9 مليارات جنيه (291 مليون دولار أميركي) للمساهمة في تمويل إنشاء 9000 وحدة سكنية في مشروع "زد إيست" شرقي القاهرة، بحسب هيثم عبد العظيم عضو مجلس الإدارة المنتدب للشركة لـ قناة "الشرق" الإخبارية.

في غضون ذلك، تأسست "أورا ديفلوبرز" في 2018، وتقوم بتطوير عدد من المشاريع السكنية والتجارية والرياضية والفندقية في شرق وغرب القاهرة.

هذا، ويبلغ إجمالي استثمارات المشروع نحو 170 مليار جنيه، بحسب عبد العظيم الذي أفاد بأن الشركة حصلت على الموافقات اللازمة لإقامة 3 أبراج بارتفاع 100 متر، متوقعاً أن تنتهي إجراءات حصول الشركة على القرض الذي يتولى إدارته البنك التجاري الدولي مصر في الربع الأول من العام الجاري.

اقرأ أيضًا: «الجزار» يكشف عن تفاصيل المرحلة الأولى من أبراج العاصمة الإدارية

في وقتًا سابق، حذر رجل الأعمال نجيب ساويرس، من "قنبلة موقوتة" في قطاع العقارات بمصر، نظراً لارتفاع كلفة البناء بسبب أزمة الدولار التي تشهدها البلاد، في حين أشار إلى أن البلاد بحاجة إلى مزيد من الفنادق لتغطية الطلب السياحي.

أضاف: "كل مطور عقاري تأخر في البناء سيواجه مشكلة كبيرة، مشيراً إلى أن ما يصل إلى 35% من تكلفة البناء تحتاج إلى مكوّن دولاري".