الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 08:44 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نجيب ساويرس بعد عملية طوفان الأقصى: كفاية قتل ودم

نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

بالتزامن مع عملية طوفان الأقصى وجه رجل الأعمال الشهير، المهندس نجيب ساويرس، رسالة قوية لإسرائيل، وطالبهم بعدم إراقة مزيد من الدم، مؤكدًا أن الرد الإسرائيلي على عملية طوفان الأقصى لن يعبأ بأرواح المدنيين والضحايا.

عملية طوفان الأقصى

وأشار ساويرس إلى أن الشعب الفلسطيني بالتفاوض لاستعادة أرض فلسطين المحتلة، مستعينًا بما قامت به مصر أثناء التفاوض بعد حرب أكتوبر 1973، وانتهت المفاوضات باستعادة أرضنا، مؤكدًا أن ما يحدث الآن فرصة مشابهة لأن نرى دولة فلسطين، ونحقن الدماء.


وقال ساويرس عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "أكس"، تويتر سابقًا، عن طوفان الأقصى "أنا لا أريد أن أرى مزيدا من القتلى والدم والرد الإسرائيلي لن يعبأ بأرواح المدنيين والضحايا".


استرجاع الأراضي

ولفت الأنظار في رسالته للفلسطينيين: "عندما حاربنا في ٦ أكتوبر انتهت الحرب بالمفاوضات واسترجعنا أرضنا وهذه فرصة مشابهة لكي نرى دولة فلسطين أخيرا بعد عشرات السنيين ونحقن الدماء".


المقاومة الفلسطينية

ويذكر أن المقاومة الفلسطينية فجرت عملية غير مسبوقة عن طريق اقتحام المستوطنات الإسرائيلية، أمس السبت الموافق 7 أكتوبر، وتسبب الهجوم المباغت في أسر وقتل العديد من جنود الاحتلال الإسرائيلي.

وانتشر المقاومون الفلسطينيون داخل المستوطنات والمدن المحتلة شرق قطاع غزة، واحتجزوا رهائن في "أوفكيم" جنوب فلسطين المحتلة، وتمت السيطرة على "جيب" جديد للاحتلال وإدخاله إلى قطاع غزة.

اقرأ أيضًا.. من 1973 لـ 2023.. شهر أكتوبر كابوس يلاحق الاحتلال الإسرائيلي

موضوعات متعلقة