الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 01:56 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من 1973 لـ 2023.. شهر أكتوبر كابوس يلاحق الاحتلال الإسرائيلي

عملية طوفان الأقصى
عملية طوفان الأقصى

ما إن غابت شمس الذكرى الـ 50 لحرب السادس من أكتوبر المجيد، أشرقت شمس عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في يوم السابع من أكتور 2023، وذلك بالتزامن مع احتفالات العالم العربي بنصر أكتوبر العظيم، لتلقن قوات الاحتلال الإسرائيلي درسًا جديدا يسجل في التاريخ ولا يمحى من الذاكرة على الإطلاق.

عملية طوفان الأقصى

وفجأة ودون أي مقدمات فقدت تل أبيب توازنها في دقائق معدودة من عملية طوفان الأقصى وقذف في قلوبهم الرعب، وانهالت عليهم الضربات، لتخمر في أذهاننا مقولة "ما أشبه الليلة بالبارحة".

فمن هول الحدث وصدمة الاحتلال، شعروا وكأن شهر أكتوبر كابوس يلاحقهم ويفرض سيطرته عليهم مثل "الجاثوم" الذي يشل حركتهم، فقد كتبت سطور خيبة آمالهم وحسرتهم، فلم يأخذوا أن يلتقطوا أنفاسهم من ذكرى تدميرهم على يد الجيش المصري في السادس من أكتوير 1973، ليعقبه حدث آخر عظيم وهو عملية طوفان الأقصى وتدمير كم هائل من الجيش الذي لا يقهر.

الانتقام من قوات الاحتلال الإسرائيلي

جاءت البداية حينما أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إطلاق عملية تحمل اسم "طوفان الأقصى" ضد إسرائيل، والتي شهدت إطلاق العديد من الصواريخ من غزة باتجاه إسرائيل، وسقطت بعض الصواريخ على مدينة عسقلان، وتصاعد الدخان من المنطقة، كما بدأت إسرائيل هجماتها على غزة.

تم التخطيط لعملية طوفان الأقصى، من خلال تسلل مجموعة مسلحة إلى المناطق الإسرائيلية، على مركز للشرطة في مدينة سديروت تحديدًا

وتمكنت المجموعة المسلحة التي تسللت إلى المناطق الإسرائيلية من غزة على متن سيارة دفع رباعي، من السيطرة على مركز للشرطة في مدينة سديروت، وذلك حسبما ما أوردته هيئة الإذاعة العامة "كان".

شبح شهر أكتوبر

وبثت المقاومة الرعب في نفوس الكيان الصهيوني حتى هربوا من مستوطناتهم خوفًا من طلقات النيران التي تدوي في كل مكان، فكان شبح الموت يلاحق كل إسرائيلي جعل الشعب الفلسطيني يعيش في قهر وعذاب.

حصيلة عدد القتلى الإسرائيليين

وجاءت البشرى عندما كشفت هيئة الإسعاف في إسرائيل، أمس السبت، حصيلة جديدة لعدد القتلى الإسرائيليين والمصابين، جراء الهجمات التي نفذتها الفصائل الفلسطينية، تحت مسمى "طوفان الأقصى" وذلك ردا على انتهاكات بحق المدنيين والمقدسات الإسلامية.

وذكرت الهيئة أن عدد القتلة الإسرائيليين إلى 200 شخص، فيما وصلت الإصابات إلى 1100 من بينهم 250 على الأقل في حالة حرجة، بحسب ما ذكرت العربية.

اقرأ أيضًا.. «إسرائيل جن جنونها».. قيادي حركة فتح يكشف تفاصيل أسر جنود الاحتلال بـ«طوفان الأقصى»

موضوعات متعلقة