الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 12:23 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هشتاج طوفان الأقصى يتصدر مواقع التواصل.. والنشطاء: كابوسا لا يفيقون من رعبه

هشتاج طوفان الأقصى يتصدر مواقع التواصل.. والنشطاء: كابوسا لا يفيقون من رعبه
هشتاج طوفان الأقصى يتصدر مواقع التواصل.. والنشطاء: كابوسا لا يفيقون من رعبه

تصدر هاشتاج "#طوفان_الأقصى" التريند على منصات التواصل الاجتماعي، وعلى محرك البحث الشهير "جوجل" وعبر تطبيق "أكس" تويتر سابقا، حيث بث عدد من النشطاء مجموعة من مقاطع الفيديو التي تظهر هروب عدد من المستوطنين الإسرائيليين خوفًا من اقتراب المقاومين الفلسطينيين من أماكن إقامتهم بالقرب من قطاع غزة، في عملية عسكرية أُطلق عليها "طوفان الأقصى"، تزامنًا مع إطلاق المئات من الصواريخ على تل أبيب والمناطق الفلسطينية المحتلة في الشمال.

النزاع الإسرائيلي الفلسطيني

لقى هاشتاج "طوفان الأقصى" استجابة واسعة وتفاعل من قبل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في الوطن العربي، مع بدء المقاومين الفلسطينيين في اقتحام حدود المدن الفلسطينية المحتلة في إطار عملية عسكرية تُعرف بـ"طوفان الأقصى"، وذلك في آن واحد مع إطلاق المئات من الصواريخ على تل أبيب والمناطق الفلسطينية المحتلة في الشمال.

تعرض لكم جريدة الطريق أبرز التعليقات على هاشتاج "طوفان الأقصى".

قال الكاتب الفلسطيني رضوان الأخرس: "هروب جماعي للمستوطنين بعد اقتراب مقاومين من مكان إقامتهم لحفل في غلاف غزة".

وعلق شاهد عيان قائلا: "أهالي القدس لم يشاهدوا جنود الاحتلال في صورة أضعف وأكثر هزيمة من اليوم".

وتابع آخر قائلا: الفرح على وجوه، والقترة على وجوه أخرى! أهالي https://twitter.com/hashtag/%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%AF%D8%B3?src=hashtag_click"

role="link">#القدس يتبخترون فرحا بانتصار المقاومة، وهم يهتفون للقدس أمام من أمام جنود الاحتلال.

ورد الكاتب التركي حمزة تكين عن انتصار المقاومة معلقا: "دائما ما كنا نقول بالسنتنا ونسمع بآذننا فى كل ليلة جمعة " ليلة مباركة".. ولكن هذه هي المرة الأولى التي نرى فيها الليلة المباركة بأعيننا.. كيف القدس انتصر".

وعلقت أم خالد زوجة الشهيد مصطفى حسن العابد وهى تودع ابنها قائلةً: الحمدلله طلب الشهادة ونالها، ويستحقها، مشكلتي أنه سبقني ونالها قبلي، سوف أربي أولاده الأربعة على طريق الجهاد والاستشهاد، وكلنا فداء للمسجد الأقصى، وفداءً لله، قد رضينا عنك يا رب فارضَ عنا، اللهم خذ من دمائنا وأموالنا حتى ترضى.

أما جمال سلطان فقال: "أمس كان نصر 6 أكتوبر، والنهاردة 7 أكتوبر، يبدو أن أكتوبر سيكون لعنة على اسرائيل، وكابوسا لا يفيقون من رعبه #طوفان_الأقصي"

وقال علي شعيب: "إسرائيل" تحترق. #طوفان_الأقصى"

وعلقت فاطمة فتوني فقالت: "فرحة الأهل في #غزة لا توصف.. ربي يديم هالفرحة #طوفان_الأقصى"

وعلق خالد عكاشة قائلًا: "#طوفان_الأقصى عملية كبرى.. أداء غير مسبوق وبنك أهداف جديد تمامًا."

وتابع: صباح مضمّخ بعَبَق الكرامة. المقاومة الفلسطينية تعلن بدء عملية #طوفان_الأقصى، وتجتاح المستوطنات المحاذية لقطاع #غزة، فريقاً يقتلون، ويأسِرون فريقاً، فضلاً عن عنصر المباغتة، وغنائمَ كثيرة. سيئت اليوم وجوه الغاصبين، وعلى وجوه المطبّعين قَتَرة. قلنا دائماً إنّ الردّ عليهم سيأتي من الأرض المباركة. غزة تصنع التاريخ. الطوفان يبتلع مشاريع الهرولة. إنّ الذين تسارعون فيهم “لا يستطيعون نصرَكم، ولا أنفسَهم يَنصرون”.

مشهد تاريخي… لحظة أسر المقاومة الفلسطينية لجندي إسرائيلي من داخل دبابته قرب حدود قطاع https://twitter.com/hashtag/%D8%BA%D8%B2%D8%A9?src=hashtag_click"

role="link">#غزة خلال عملية https://twitter.com/hashtag/%D8%B7%D9%88%D9%81%D8%A7%D9%86_%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%82%D8%B5%D9%89?src=hashtag_click"
role="link">#طوفان_الأقصى

اقرأ أيضا: «عسكري سوري» يكشف لـ«الطريق» المتورطين في حادث الكلية الحربية بحمص