الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 02:12 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

نقل أكثر من 500 إسرائيلي إلى المستشفيات بعد عملية طوفان الأقصى

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية يوم السبت أن 545 شخصا أصيبوا وتم نقلهم إلى مستشفيات مختلفة، منذ بدء الهجوم الواسع اليوم السبت الذي نفذته حركة حماس.

وأعلن الجناح العسكري لحركة حماس أنه أطلق "عملية طوفان الأقصى" ضد إسرائيل، فيما أعلن أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن إسرائيل سترد على نطاق غير مسبوق.

عملية طوفان الأقصى

وأعلن جيش الدفاع الإسرائيلي أنه في حالة حرب، بعد إطلاق أكثر من 5000 صاروخ من غزة، على المدن والبلدات الإسرائيلية، وفي الوقت نفسه، دخل مسلحون من حماس إسرائيل عبر الحدود، بما في ذلك عن طريق البحر وبالطائرات الشراعية، حـسبما قال متحدث عسكري إسرائيلي.

وبالإضافة إلى الصواريخ وإطلاق النار، وردت عدة تـقارير عن اختطاف عناصر أمن إسرائيليين على يد حماس، يبلغ عـددها 35 شخصًا حتى الآن، كما أعلنت منظمة الجهاد الإسلامي أنها تشارك في الهجوم على إسرائيل وتشارك في القتال.
من جهة أخرى استشهد 3 فلـسطينيين في غزة وأصيب كثيرون، بعضهم حالتهم خطيرة، جراء قصف إسرائيلي بعد أن شنت حركة حماس هجومها المـفاجئ على إسرائيل من القطاع المحاصر.

اقرأ أيضا: وزير الدفاع الإسـرائيلي يعلن استـدعاء جنود الاحتياط