الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 03:51 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استشهاد 3 في غزة بقصف إسرائيلي رداً على هجوم حماس

هجمات فلسطينية على اسرائيل
هجمات فلسطينية على اسرائيل

استشهد ثلاثة فلسطينيين في غزة وأصيب كثيرون، بعضهم حالتهم خطيرة، جراء قصف إسرائيلي بعد أن شنت حركة حماس هجوما مفاجئا على إسرائيل من القطاع المحاصر.

وسقطت صواريخ من غزة على إسرائيل مما أدى إلى مقتل شخص واحد على الأقل، وأدى القصف الإسرائيلي إلى استشهاد فلسطينيين اثنين في مخيم البريج للاجئين وسط قطاع غزة، واستشهد عامل فلسطيني في مستشفى، وأصيب آخرون، بعد أن قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي المستشفى الإندونيسي في بيت لاهيا ولحقت أضرار بالمستشفى في الهجوم، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

قصف إسرائيلي على غزة

وجاء القصف الإسرائيلي في أعقاب هجوم مفاجئ غير مسبوق شنته حماس صباح السبت، وشمل الهجوم وابلا من الصواريخ التي تم إطلاقها من قطاع غزة، ووصل بعضها إلى تل أبيب، وفي الوقت نفسه، تسلل مسلحون إلى جنوب إسرائيل واشتبكوا مع جنود الإسرائيليين وأعلنت حركة حماس أسر 35 عنصرًا أمنيا في سيدروت.

دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي حكومته الأمنية لعقد اجتماع عاجل لأن إسرائيل تضع البلاد على قدم وساق في حالة حرب، وتوقعًا لأعمال انتقامية إسرائيلية شرسة، توقفت الأنشطة في قطاع غزة، حيث أغلقت المدارس والشركات ولجأ الناس إلى منازلهم.

وفي الضفة الغربية، أغلق جيش الاحتلال الإسرائيلي معبر الكرامة الحدودي مع الأردن، بحسب ما أفاد رئيس هيئة المعبر نظمي مهنا، وأضاف أنه لم يتم تحديد جدول زمني لموعد إعادة فتح المعبر، كما تم تقييد الحركة الداخلية في الضفة الغربية، حيث أغلقت قوات الأمن الإسرائيلية نقاط التفتيش في القدس الشرقية وأريحا وأماكن أخرى في وادي الأردن.

اقرأ أيضا: وزير الدفاع الإسرائيلي يعلن استدعاء جنود الاحتياط