الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 01:46 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

حصيلة عملية طوفان الأقصى.. أسر 35 إسرائيليًا وإصابة 500 في سديروت

أعلن الجيش الإسرائيلي أن مئات المسلحين من حركة حماس تسللوا إلى جنوب إسرائيل في هجوم مفاجئ صباح اليوم السبت، ودخل المسلحون من مواقع مختلفة عبر البر والجو والبحر.

قبل التسلل إلى مدينة سديروت الإسرائيلية، أطلقت حماس ما يصل إلى 5000 صاروخ باتجاه إسرائيل من قطاع غزة فيما يبدو أنه غطاء للمسلحين للتسلل إلى الأراضي المحتلة، ووصل بعضهم استخدام طائرات شراعية.

أسر 35 جنديا إسرائيليا في سديروت

ويخضع 545 شخص للعلاج في العديد من المستشفيات الإسرائيلية وفق وزارة الصحة في حكومة الاحتلال، مع تأكيد وفاة سبعة أشخاص على الأقل، وقال مستشفى بارزيلاي في عسقلان ومستشفى سوروكا في بئر السبع إنهما يعالجان 68 و80 ضحية على التوالي. ويقال إن بعض الضحايا في هذين المستشفيين في حالة خطيرة.

ووفقا لتقارير وسائل الإعلام المحلية، فتح مسلحو حماس النار في سديروت بالقرب من قطاع غزة أسروا أيضًا ما يصل إلى 35 جنديًا من قوات الجيش الإسرائيلية.

إسرائيل ترد على طوفان الأقصى

وأطلق جيش الدفاع الإسرائيلي "عملية السيوف الحديدية" لتحييد نشطاء حماس ونفذ غارات جوية على عدة أهداف لحركة حماس في غزة، كما طلب الجيش الإسرائيلي من المدنيين اتباع بروتوكولات الطوارئ المنشورة على بوابة الطوارئ الوطنية.، وأسفرت الغارات وفق وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد 20 فلسطينيا وجرح العشرات.

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إن حركة حماس "ارتكبت خطأ فادحا هذا الصباح وشنت حربا" ضد إسرائيل، متعهدا بالرد المناسب على الجماعة الإسلامية المسلحة، وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، "نحن في حالة حرب"، ودعا نتنياهو إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس الوزراء الأمني ​​في ضوء الهجوم غير المتوقع الذي شنته حماس، وفي بيان له، وقال إن حماس "سوف تدفع الثمن الذي لم تشهده من قبل" بسبب هجوم اليوم، وقال رئيس الوزراء: "... سيدفع عدونا ثمنا لم يعرفه من قبل"، مضيفا أن إسرائيل ستنتصر في هذه الحرب.

سبب عملية طوفان الأقصى

ووفقا للسكان المحليين، اجتاح مسلحو حماس مهرجانا كان فيه مئات الإسرائيليين يخيمون لقضاء عطلة شيميني أتزيريت، ولم يُعرف بعد العدد الدقيق للضحايا، لكن المسؤولين الإسرائيليين زعموا أن مسلحي حماس كانوا يطلقون النار بشكل عشوائي على المدنيين الذين يعترضون طريقهم، وانتشرت عدة مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر مسلحين يتجولون داخل إسرائيل، وفي أحد مقاطع الفيديو هذه، تظهر مجموعة من الرجال المسلحين يقفون فوق دبابة تابعة للجيش قبل إشعال النار فيها.

وقد تم شن الهجوم المشترك على إسرائيل من قبل الجناح العسكري لحركة حماس، كتائب القسام في إطار عملية "طوفان الأقصى" ردا على الاستفزازات في الأقصى وسوء معاملة السجناء الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية، وبالإضافة إلى الصواريخ وإطلاق النار، وردت عدة تقارير عن اختطاف عناصر أمن إسرائيليين على يد حماس، يبلغ عددهم 35 شخصًا حتى الآن، كما أفادت معلومات بانقطاع التيار الكهربائي عن شبكة الكهرباء في جنوب إسرائيل.

اقرأ أيضا: وزير الدفاع الإسـرائيلي يعلن استدعاء جنود الاحتياط