الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 12:37 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نتنياهو قلق من انضمام دول أخرى إلى الحرب على إسرائيل

دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم السبت، الإسرائيليين إلى الوحدة و"تحقيق النصر في الحرب" بعد هجوم "طوفان الأقصى" لحركة حماس في الأراضي المحتلة، كما أكد على أهمية تحصين الحدود لمنع انضمام طرف آخر للحرب.

وفي بداية اجتماع مجلس الوزراء الأمني، قال نتنياهو "منذ هذا الصباح، دولة إسرائيل في حالة حرب، هدفنا الأول هو أولا وقبل كل شيء تطهير المنطقة من قوات العدو التي تسللت، وإعادة الأمن والسلام إلى المستوطنات التي تعرضت للهجوم" في إشارة إلى الهجوم الفلسطيني الواسع الأراضي المحتلة الذي أسفر عن قتلى وجرحى وأسر عدد من الإسرائيليين.

منع توسع الحرب على إسرائيل

ووفق صحيفة تايمز أوف إسرائيل، قال نتنياهو مهددا، إن: "الهدف الثاني، في الوقت نفسه، هو تحصيل ثمن باهظ من العدو، وفي قطاع غزة أيضًا"، وأضاف نتنياهو الذي تعيش بلاده حالة صدمة: "الهدف الثالث هو تحصين الساحات الأخرى حتى لا يرتكب أحد خطأ الانضمام إلى هذا الحرب" في إشارة على ما يبدو إلى الدول المجاورة خاصة في ظل تمركز قوات إيرانية في سوريا.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي الذي تشن قواته حاليا غارات على قطاع غزة "نحن في حالة حرب، وفي الحرب، عليك أن تحافظ على هدوئك، أدعو جميع مواطني إسرائيل إلى الاتحاد من أجل تحقيق هدفنا الأسمى – النصر في الحرب".

وأعلنت إسرائيل اليوم إطلاق عملية عسكرية للجيش الإسرائيلي تحمل اسم "عملية السيوف الحديدية" ردا على عملية "طوفان الأقصى" غير المسبوقة، التي تتزامن مع الذكرى الخمسين لحرب أكتوبر 1973 التي شنتها مصر وسوريا على إسرائيل.

اقرأ أيضا: صيد ثمين في يد حماس.. أسر الجنرال الإسرائيلي نمرود ألوني