الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 05:39 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صيد ثمين في يد حماس.. أسر الجنرال الإسرائيلي نمرود ألوني

تمرود علوني
تمرود علوني

قالت تقارير فلسطينية وعبرية إن عناصر حركة حماس تمكنوا من أسر الجنرال في الجيش الإسرائيلي نمرود ألوني قائد فيلق العمق، اليو ملاسبت، عقب عملية طوفان الأقصى.

وتناقلت حسابات على منصات التواصل الاجتماعي صورة تظهر الجنرال نمرود ألوني بملابسه الداخلية في قبضة مسلحين تم تغطية وجوههم، بينما لم يصدر يان رسمي من الجانب الفلسطيني أو الإسرائيلي يؤكد الحدث، وقالت معلومات إن تم اعتقال الجنرال الإسرائيلي الذي قاد الهجمات على غزة وهو نصف عارٍ من منزله.

أسر نمرود ألوني

ويقول المحللون إن صحت تلك المعلومات فهذه ضربة كبيرة لإسرائيل، حيث أن ألوني هو قائد فيلق العمق المسؤول عن الدفاع عن البلاد ضد التهديدات الاستراتيجية.

ووفق تقارير عبرية يبلغ عدد الأسرى الإسرائيليين عقب عملية طوفان الأقصى، 52 إسرائيليا نقلوا إلى قطاع غزة، كما تم الاستيلاء على عدة مركبات، من بينها دبابة للجيش الإسرائيلي وسيارتي إسعاف.

ونشرت حركة حماس لقطات تظهر قيام عناصرها بأسر عدد من الجنود الإسرائيليين خلال هجوم على قاعدة عسكرية على الحدود مع قطاع غزة يوم السبت، ويعد هذا أحد أخطر التـصعيدات منذ سنوات من قبل حماس التي تحـكم غزة، مما وضع الإسرائيليين الذيـن كانوا يحتفلون بعيد الغفران في حالة صدمة.

وقد تم شن الهجوم المشترك على إسرائيل من قبل الجناح العسكري لحركة حماس، كتائب القسام في إطار عملية "طوفان الأقصى" ردا على الاستفزازات في الأقصى وسوء معاملة السجناء الفلسـطينيين داخل السجون الإسرائيلية، وبالإضافة إلى الصواريخ وإطلاق النار

اقرأ أيضا: وزير الدفاع الإسـرائيلي يعلن استدعاء جنود الاحتياط