الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 01:20 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«إسرائيل جن جنونها».. قيادي حركة فتح يكشف تفاصيل أسر جنود الاحتلال بـ«طوفان الأقصى»

المقاومة الفلسطينية
المقاومة الفلسطينية

لا تزال المقاومة الفلسطينة تقود معركة «طوفان الأقصى» حتى أسرت العديد من الإسرائيلين.

وبثت المقاومة الرعب في نفوس الكيان الصهيوني حتى هربوا من مستوطناتهم في هلعًا من طلقات النيران التي تدوي في كل مكان، فكان جرس الموت قريبًا من كل إسرائيلي جعل الشعب الفلسطيني في عناء.

هناك اشتباكات في أكثر من 25 نقطة بغلاف غزة

وفي هذا الشأن، قال رأفت عليان قيادي بحركة فتح القدس إنه لا تزال المقاومة الفلسطينية تقود المعركة ولا زالت هناك اشتباكات في أكثر من 25 نقطة بغلاف غزة، مشيرًا إلى أن غرفة العمليات هي صاحبة القرار النهائي للإعلان عن عدد الأسرى الإسرائيلين، وأن عدد القتلى في صفوف الإسرائيلين مضبوط في تصريحاتهم الإسرائيلية.

إسرائيل جن جنونها

وأضاف عليان في تصريحات خاصة لـ "الطريق" أن هذه معركة بدأت ولن تنتهي حتى هذه اللحظة، وإسرائيل جن جنونها لأن المقاومة انتقلت إلى معركة مناطق لا يمكن الوصول إليها، لافتا إلى أنه ما يجري حاليًا أمرًا طبيعي في ظل الهجمات الإسرائيلية الأخيرة على المخيمات والمسجد الأقصى بالتحديد.

حذرنا الإسرائيلين في أكثر من موقف

وتابع عليان: "نحن حذرنا الإسرائيلين في أكثر من موقف ومخطط وقولنا لهم أن لا يوجد موعد لانفجار المقاومة الفلسطينية لأننا أعطينا المجتمع الدولي كل ما علينا من التزامات في إطار الوصول إلى تهدئة، ولكن من الواضح أن هذه التهدئة لم تجني ثمارها وشعبنا الفلسطيني لا يمكن أن يبقى صامتًا عن هذه الانتهاكات الإسرائيلية، فالثمن سيكون مكلفًا وسيدفع الشارع الإسرائيلي ثمن حواقد حكومته".

وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يكون رهينة لإجنادات إقليمية، مؤكدًا أن التطبيع الإسرائيلي العربي لن يغلق بابه أمام الشعب الفلسطيني.

وأكد القيادي بحركة حماس، أن الاحتلال الإسرائيلي حتى الآن لم يحصد أعداد الآسرى لأن هناك مفقودين ومحاصرين، كما أن هناك آسرى غير معروفين قائلًا: "الأعداد كبيرة ولكن لا يوجد إعلان رسمي عن هؤلاء الأسرى".

استهدفت مناطق فارغة

ويعتقد القيادي أن بعد انتهاء المعركة سيكون هناك إدلاء عن الآسرى من كافة المستوطنات الإسرائيلية، مشيرًا إلى أن الإسرائلين استهدفت مناطق فارغة وليست مناطق بها الشعب الفلسطينين خوفًا على الآسرى التي تحتجزهم المقاومة الفلسطينة.

ولفت إلى أن الشهداء الفلسطنين حتى الأن لم يتجاوز عددهم الـ المائة وستون شخصًا ولكن لا يمكن القول أنها الحصيلة مؤكدة حاليًا، مشيرًا إلى أن بعض الصحف العبرية تحدثت حتى الآن عن أكثر من 70 آسيرًا للإسرائيلين ولكن هناك آكثر من ذلك كما ذكر في الفقرات السابقة.

اقرأ أيضا: باحث سياسي فلسطيني لـ ”الطريق“ «إسرائيل لم تعد تسيطر على حدود غزة»

موضوعات متعلقة