الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 02:14 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مفتي القدس: نأمل في وقفة عربية معنا والنظر لحقوق وحماية الشعب الفلسطيني

طوفان الأقصى
طوفان الأقصى

كشف الشيخ محمد حسين، مفتي القدس والديار الفلسطينية، أن الشعب الفلسطيني مضطر للدفاع عن نفسه أمام عنفوان العدو الإسرائيلي وقوات الاحتلال، مؤكدا انه يحق للشعب الدفاع عن نفسه بموجب القرارات والقوانين والأنظمة الدولية التي تبيح للشعب الواقع تحت الاحتلال الدفاع عن نفسه وعن مقدساته.

وأضاف مفتي القدس، خلال مداخلته الهتافية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية " صدى البلد" من تقديم الإعلامي أحمد موسى، مساء اليوم السبت: "نأمل أن يكون هناك وقفة عربية وإسلامية صادقة، وأن يترك المجتمع الدولي الكيل بأكثر من مكيال، وينظر لحقوق وحماية الشعب الفلسطيني".

اقرأ أيضًا: طوفان الأقصى.. سمير فرج: مافعلته المقاومة الفلسطينية اليوم فضيحة للموساد الإسرائيلي

ووجه الشيخ محمد حسين، مفتي القدس والديار الفلسطينية، الشكر لمفتي الديار المصرية، وشيخ الأزهر على الاهتمام الدائم بفلسطين والأوضاع في الوقت الحالي، لافتا إلى أن اتصال اليوم كان من أجل الاطمئنان على الأوضاع.

ومن جانبه أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، أن عدد القتلى من الإسرائيليين جراء عملية طوفان الأقصى، التي بدأتها حماس صباح اليوم، مع فصائل من المقاومة الفلسطينية، ارتفع إلى 100، فيما وصل عدد المصابين إلى 1000 .

ولفتت الإذاعة إلى أن الاشتباكات لازالت مستمرة بين المقاومة وقوات الجيش الإسرائيلي، في أكثر من 20 موقعا في محيط قطاع غزة، حسبما نقلت فضائية العربية.

موضوعات متعلقة